الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص يهدف البحث إلى التعرف على تأثير برنامج للتربية الحركية على تنمية بعض متغيرات السلوك التوافقى لدى المعاقين ذهنيًا، وقد استخدم الباحث المنهج التجريبى لملاءمته لطبيعة البحث الحالى، وقد استعان الباحث بالتصميم التجريبى ذو مجموعة تجريبية واحدة، باستخدام القياسات القبلية البعدية، حيث بلغ عدد العينة 13 تلميذا من القابلين للتعلم ونسبة ذكائهم (5070%) من تلاميذ مدرسة التربية الفكرية بمدينة المنصورة، من أهم النتائج، وجود فروق ذات دلاله إحصائية بين القياسين القبلى والبعدى لصالح القياس البعدى فى متغيرات السلوك التوافقى الجزء (الأول والثانى)، وقد أوصى الباحث بضرورة التخطيط لبرامج التربية الحركية وفقا للأسس العلمية والتى تتناسب مع قدرات وخصائص النمو للمعاقين ذهنيا فى مختلف المراحل السنية. |