Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فعالية منهج مطور في الزخارف والرسم الزخرفي في تحقيق بعض الأهداف التعليمية لدى طلاب المدرسة الثانوية الصناعية في ضوء متطلبات صناعة الملابس الجاهزة /
المؤلف
المصرى، أنوار علي عبدالسيد.
هيئة الاعداد
باحث / أنوار علي المصري
مشرف / فاطمة محمود ابونوارج
مشرف / حسين محمد حجاج
مشرف / احسان محمود الحلبى
الموضوع
الرسم الزخرفى - طرق تدريس - التعليم الفنى.
تاريخ النشر
2006.
عدد الصفحات
350 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
الآداب والعلوم الإنسانية
تاريخ الإجازة
1/1/2006
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية التربية - قسم المناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 502

from 502

المستخلص

ما فعالية منهج مطور في الزخارف والرسم الزخرفي في تحقيق بعض الأهداف التعليمية لدى طلاب المدرسة الثانوية الصناعية في ضوء متطلبات صناعة الملابس الجاهزة الهدف من البحث: بيان فعالية منهج مطور في الزخارف والرسم الزخرفي في تحقيق بعض الأهداف التعليمية لدى طلاب المدرسة الثانوية الصناعية في ضوء متطلبات صناعة الملابس الجاهزة. حدود البحث: ­ تطبيق وحدتين من المنهج المطور المقترح للصف الأول في الفصل الدراسي الأول. ­ عينة من طالبات الصف الأول الثانوي الصناعي تخصص ملابس جاهزة نظام الثلاث سنوات بمحافظة الدقهلية. ­ يقتصر قياس فعالية المنهج المقترح على تحقيق بعض الأهداف التعليمية. ­ يتم التطبيق في الفصل الدراسي الأول. منهج البحث: 1­ المنهج التحليلي الوصفي لتحديد الوضع الحالي لهذه المقررات (الزخارف والرسم الزخرفي) والوضع الحالي لصناعة الملابس الجاهزة في مؤسسات الصناعة. 2­ المنهج شبه التجريبي: وذلك من خلال قياس فعالية المنهج المطور على كل من الجوانب المعرفية والمهارية) لدى طلاب الصف الأول الثانوي الصناعي تخصص ملابس جاهزة. أدوات البحث: ­ اختبار تحصيلي. ­ بطاقة ملاحظة. ­ محك تقييم العمل الفني. نتائج البحث: وجود فروق دالة إحصائيًا لصالح المجموعة التجريبية على كل من الاختبار التحصيلي وبطاقة الملاحظة ومحك تقييم العمل الفني مقارنة بالمجموعة الضابطة.