![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص ما فعالية منهج مطور في الزخارف والرسم الزخرفي في تحقيق بعض الأهداف التعليمية لدى طلاب المدرسة الثانوية الصناعية في ضوء متطلبات صناعة الملابس الجاهزة الهدف من البحث: بيان فعالية منهج مطور في الزخارف والرسم الزخرفي في تحقيق بعض الأهداف التعليمية لدى طلاب المدرسة الثانوية الصناعية في ضوء متطلبات صناعة الملابس الجاهزة. حدود البحث: تطبيق وحدتين من المنهج المطور المقترح للصف الأول في الفصل الدراسي الأول. عينة من طالبات الصف الأول الثانوي الصناعي تخصص ملابس جاهزة نظام الثلاث سنوات بمحافظة الدقهلية. يقتصر قياس فعالية المنهج المقترح على تحقيق بعض الأهداف التعليمية. يتم التطبيق في الفصل الدراسي الأول. منهج البحث: 1 المنهج التحليلي الوصفي لتحديد الوضع الحالي لهذه المقررات (الزخارف والرسم الزخرفي) والوضع الحالي لصناعة الملابس الجاهزة في مؤسسات الصناعة. 2 المنهج شبه التجريبي: وذلك من خلال قياس فعالية المنهج المطور على كل من الجوانب المعرفية والمهارية) لدى طلاب الصف الأول الثانوي الصناعي تخصص ملابس جاهزة. أدوات البحث: اختبار تحصيلي. بطاقة ملاحظة. محك تقييم العمل الفني. نتائج البحث: وجود فروق دالة إحصائيًا لصالح المجموعة التجريبية على كل من الاختبار التحصيلي وبطاقة الملاحظة ومحك تقييم العمل الفني مقارنة بالمجموعة الضابطة. |