Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
برنامج مقترح لتنمية مهارات القراءة الإبداعية للطلاب الفائقين بالمرحلة الثانوية /
المؤلف
عطاالله، عطاالله العدل.
هيئة الاعداد
باحث / عطا الله العدل عطا الله
مشرف / سمير عبد الوهاب احمد
مشرف / رضا أحمد حافظ الأدغم
مناقش / محمد حسن المرسي
الموضوع
القراءة. التعليم الثانوي.
تاريخ النشر
2002.
عدد الصفحات
268 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
التعليم
تاريخ الإجازة
1/1/2002
مكان الإجازة
جامعة دمياط - كلية التربية - قسم المناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 285

from 285

المستخلص

تتناول الدراسة تنمية مهارات القراءة الإبداعية للطلاب الفائقين في المرحلة الثانوية وذلك من خلال عرض أهم مهارات القراءة الإبداعية ، والتي ينبغي أن يتقنها الطلاب الفائقون في هذه المرحلة، ومدىتوافر هذه المهارات ، ومحولةوضع برنامج مقترح تنمية هذه المهارات لدى هؤلاء الطلاب، ويتناول أيضا العلاقة بين متغير الجنس ، وتنمية هذه المهارات لدى هؤلاء الطلاب . وتوصل الباحث للنتائج : *­ لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطي درجات المجموعتين التجريبية والضابطة في اختبار مهارات القراءة الإبداعية في أبعادها الثلاثة ( الطلاقة ­ المرونة ­ الأصالة ). *­ عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية في التطبيق القبلي بين متوسطات درجات طلاب المجموعتين التجريبية والضابطة في اختبار مهارات القراءة الإبداعية في الدرجة الكلية للمهارات التي يقيسها الاختبار.