الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص يرتبط التسويق بمفهومة الحديث بإشباع متبادل لحاجات ورغبات أفراد عملية المبادلة فى السوق وذلك بتيسير إنتقال المنافع مع مراعاة مصالح وظروف مختلف فئات المجتمع. وتركز الدراسة الحالية على الطفل كمستهلك للمنتجات الغذائية وتتناوله من زاوية إدراكة للعلامة التجارية وسلوكه الشرائى . وقد استخدمت الباحثة المنهج التجريبى معتمًدا على قياس بعد التجربة لمجموعتين أحدهما تجريبية والأخرى قياسية . استخدمت الدراسة أيًضا قائمة الإستقصاء لجمع البيانات من عينة الأطفال ( فى المرحلة السنية 612 سنة ) والتى يبلغ حجمها 384 مفردة. وإستخدمت الدراسة أدوات تحليل إحصائى تمثلت فى معامل إرتباط سبيرمان،وتحليل التباين، كا2 ، المتوسط الحسابى. أهداف البحث : تمثلت أهداف البحث فيمايلى : 1التوصل إلى شكل العلاقة بين إدراك الطفل للعلامة التجارية وسلوكه الشرائى. 2معرفة درجة التباين فى إدراك الطفل للعلامة التجارية تبًعا للإختلاف فى خصائصه الديموغرافية. 3معرفة درجة التباين فى إدراك الطفل للعلامة التجارية وإدراكه للأمور الآخرى المرتبطة بالعبوة. نتائج البحث : 1توجد علاقة إرتباط موجبة قوية عند مستوى معنوية 1% بين إدراك الطفل للعلامة التجارية وسلوكه الشرائى. 2يوجد إختلاف معنوى بين إدراك الطفل للعلامة التجارية وإدراكه للأمور الآخرى المرتبطة بالعبوة وهى : أ الشكل.جـ الاسم التجارى. ب اللون.د العلامة التجارية واللون مًعا. 3يوجد إختلاف معنوى فى إدراك الطفل للعلامة التجارية وذلك تبًعا للإختلاف فى مستوى الدخل ومراحله السنية ( من 612 سنة) . فى حين لا يوجد إختلاف معنوى فى إدراك الطفل للعلامة التجارية وذلك بالنسبة لنوع الطفل ( ولد بنت ) والمنطقة الجغرافية ( حضر ريف ). |