Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
دور محاسبة التكاليف في التخطيط والرقابة في تسويق الصحف والإعلانات بها /
المؤلف
موسى، حسن توفيق حسن.
هيئة الاعداد
باحث / حسن توفيق حسن موسى
مشرف / محمد محمد السيد الجزار
مناقش / محمد محمد السيد الجزار
باحث / حسن توفيق حسن موسى
الموضوع
التسويق. الصحف. الموازنة التخطيطية. المساحات الاعلانية.
تاريخ النشر
1975.
عدد الصفحات
275 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
المحاسبة
تاريخ الإجازة
1/1/1975
مكان الإجازة
جامعة عين شمس - كلية التجارة - المحاسبة
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 222

from 222

المستخلص

دراسه عن نشاط تسويق الصحف ونشاط تسويق المساحات الاعلانيه بهدف تحديد الوظائف التسويقيه التي يتضمنها كل نشاط منهما مع بيان اهم المشاكل التسويقيه التي تواجهها الاداره في تسويق الصحف ودور التكاليف في حلها وكيفيه التخطيط والرقابه على عناصر تكاليف تسويق الصحف وعناصر تكاليف المساحات الاعلانيه. قام الباحث بدراسه طبيعه النشاط التسويقي في المؤسسات الصحفيه حيث تناول مفهوم كل من تسويق الصحف وتسويق المساحات الاعلانيه ثم بيان اهميه كل نشاط منها للمؤسسات الصحفيه من خلال دراسه خصائص ومراحل هذا النشاط بغيه تحديد الوظائف التسويقيه التي يتضمنها كما تناول دراسه تحليليه لتكاليف تسويق الصحف وتكاليف تسويق المساحات الاعلانيه لاغراض التخطيط والرقابه حيث اوضح الدور التخطيطي والرقابي لاساليب محاسبه التكاليف في تسويق الصحف وتسويق المساحات الاعلانيه في ضوء دراسه ماهيه التخطيط والرقابه ومعايره عناصر التكاليف واعداد الموازنات التخطيطيه مع تحليل وتحديد انحرافات تكاليفها.