Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
مشكلات التسويق الخارجي للقطن المصري طويل التيلة /
المؤلف
سلامة, المرسي المرسي.
هيئة الاعداد
باحث / المرسى المرسى سلامة
مشرف / حسن محمد خير الدين
الموضوع
التسويق الخارجى - مشكلات.
تاريخ النشر
1976.
عدد الصفحات
229 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
الإدارة والأعمال الدولية
تاريخ الإجازة
1/1/1976
مكان الإجازة
جامعة عين شمس - كلية التجارة - ادارة الاعمال
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 255

from 255

المستخلص

محاولة للتعرف علي المشكلات التي تعترض التسويق الخارجي للقطن المصري طويل التيلة ومحاولة ايجاد حلول لها - وتتناول الدراسة (الانتاج العالمي من القطن طويل التيلة - الانتاج المصري من القطن طويل التيلة - ظاهرة تحول الزراع عن محصول القطن الاستهلاكي العالمي للقطن - العملية التصديرية للقطن - سوق القطن المصري طويل التيلة) وتدل الإنتاج العالمي وتصديره - يجب بذل الجهود لاستنباط أصناق جديدة من القطن - ارتفاع تكاليف الانتاج. قام الباحث بالترف على المشكلات التى تعترض التسويق الخارجي للقطن المصري طويل التيلة ومحاولة ايجاد حلول لها حتى يمكن زيادة صادراته في السوق الحالية واستعادة السوق السابقة ومحاولة فتح اسواق جديدة. وقد تناول الباحث عمومية مفهوم التسويق والعوامل التي يرتبط بها انتاج القطن وانواع ورتب القطن وكذلك الانتاج العالمي من القطن طويل التيلة والانتاج المصري من القطن طويل التيلة واسباب ظاهرة تحول الزراع عن محصول القطن. تم تناول الباحث بالدراسة الاستهلاك العالمي للقطن واهم العوامل المؤثرة فيه حتى يمكن الالمام عامة بالسوق القطن وكذلك العملية التصديرية للقطن المصري وسوق القطن المصري طويل التيلة. اوصى الباحث بتخطيط السياسة الانتاجية للقطن المصري بالتركيز على الاقطان وسط التيلة ذات الغلة المرتفعة وتحديد حجم الانتاج من الاقطان ممتازة التيلة على ضوء احتياجات الصناعة القطنية عالميا ومحليا للوفاء بحاجات الطبقات ذات الدخل الاعلى او المنتجات الحربية المعنية وكذلك تحديد مساحات القطن لوجوب النظر الى مدى صلاحية الارض لزراعة المحصول دون الالتزام الحرفي بالدورة الزراعية والاهتمام بمشاكل الصرف.