الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص استهدفت الدراسة تحديد فعالية البرنامج التدريبي المقترح في زيادة قدرة الطلاب على استخدام النمط المتكامل وأثره على استراتيجيات حل المشكلات في تنمية قدرة الطلاب على حل المشكلات حيث تكونت عينة الدراسة من 265 ( طالب وطالبة ) من طلاب الصف الثالث الإعدادي ، وكانت أدوات الدراسة مقياس أنماط التعلم والتفكير ، اختبار القدرة على حل المشكلات ، برنامج للتدريب على بعض استراتيجيات حل المشكلات وتوصلت الدراسة إلى النتائج الآتية : حدوث تحول في النمط السائد بعد تطبيق البرنامج نحو النمط المتكامل . يؤثر التدريب على بعض استراتيجيات حل المشكلات على الطلاب ذوي النمط الأيمن وذوي النمط الأيسر حيث أدى التدريب إلى استخدام النصفين معا (النمط المتكامل ). |