![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تتحدد مشكلة الدراسة فى الأسئلة التالية: هل توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين المندفعين والمتروين ومتوسطى الإندفاع/ التروى فى قلق الإختبار؟ - هل توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين المندفعين والمتروين ومتوسطى الإندفاع/ التروى فى درجات قلق الإختبار على أسئلة الإستدعاء؟ وتفيد هذه الدراسة فى بناء اختبارات تحصيلية على أسس علمية سليمة وإثارة اهتمام المسئولين فى وزارة التربية والتعليم بأهمية استخدام أنواع أخرى من الأسئلة فى عملية التقويم. وتهدف الدراسة الحالية إلى محاولة التعرف على الفروق بين المندفعين والمترويين ومتوسطى الإندفاع والتروى فى درجات قلق الإختبار. وتوصلت الدراسة إلى النتائج التالية: لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات المجموعات الثلاث( المتروين- المندفعين- متوسطى الإندفاع/ التروى) فى القياس القبلى لقلق الإختبار. |