Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
أثر اختلاف بعض أنواع الأسئلة على قلق الاختبار لدى المندفعين والمتروين من تلاميذ التعليم الأساسى :
المؤلف
عبدالوهاب، رضا شعبان عبدالسلام.
هيئة الاعداد
باحث / رضا شعبان عبدالسلام عبدالوهاب
مشرف / صلاح أحمد مراد
مشرف / فاروق السعيد جبريل
مشرف / يوسف جلال يوسف
مناقش / فؤاد حامد الموافى
الموضوع
التعليم الأساسى. التعليم. التعليم الأساسى - اختبارات. علم النفس التربوى.
تاريخ النشر
1999.
عدد الصفحات
269 ص. ؛
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
علم النفس (متفرقات)
تاريخ الإجازة
1/1/1999
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية التربية - علم النفس التربوى
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 297

from 297

المستخلص

تتحدد مشكلة الدراسة فى الأسئلة التالية: هل توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين المندفعين والمتروين ومتوسطى الإندفاع/ التروى فى قلق الإختبار؟
- هل توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين المندفعين والمتروين ومتوسطى الإندفاع/ التروى فى درجات قلق الإختبار على أسئلة الإستدعاء؟
وتفيد هذه الدراسة فى بناء اختبارات تحصيلية على أسس علمية سليمة وإثارة اهتمام المسئولين فى وزارة التربية والتعليم بأهمية استخدام أنواع أخرى من الأسئلة فى عملية التقويم. وتهدف الدراسة الحالية إلى محاولة التعرف على الفروق بين المندفعين والمترويين ومتوسطى الإندفاع والتروى فى درجات قلق الإختبار. وتوصلت الدراسة إلى النتائج التالية:
لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات المجموعات الثلاث( المتروين- المندفعين- متوسطى الإندفاع/ التروى) فى القياس القبلى لقلق الإختبار.