الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص مشكلة البحث: ما الاحتياجات المستقبلية الكمية من معلمى اللغة الانجليزية لمدارس الحلقة الابتدائية بالتعليم الاساسى فى محافظة الدقهلية حتى العام الدراسى 2017/2018؟ تساؤلات البحث: 1- ما واقع عملية اعداد معلم اللغة الانجليزية للحلقة الابتدائية من التعليم الاساسى فى محافظة الدقهلية ؟ وما مدى تحقيقها للاحتياجات فى الوقت الراهن؟ ما التقديرات الكمية اللازمة للوفاء بالاحتياجات المستقبلية من معلمى اللغة الانجليزية للمدارسة الابتدائية بمحافظة الدقهلية؟ ما التصور التخطيطى المستقبلى لسد احتياجات المدارس الابتدائية من معلمى اللغة الانجليزية فى محافظة الدقهلية حتى العام الدراسى 2017/2018 فى ضوء سنياريوهات الدراسة؟ منهج الدراسة: التعرف على واقع اعداد معلم اللغة الانجليزية•المنهج الوصفى اهداف الدراسة: للمدارس الابتدائية فى محافظة الدقهلية اومدى تحقيقها للاحتياجات فى الوقت الراهن . اقتراح• تقدير الاحتياجات الكمية من معلمى اللغة الانجليزية اللازمين للمدارس . • خطة للقبول بتخصص – لغة انجليزية شعبة تعليم ابتدائى فى كلية التربية بالمنصورة. إجراءات الدراسة: (تقدير معدل الالزام بمحافظة الدقهلية ، تقدير اعداد تلاميذ المدارس الابتدائية) . فصول الدراسة : الفصل الأول: موضوع الدراسة ومشكلتها. الفصل الثانى : الاطار النظرى. الفصل الثالث: التخطيط التعليمى ، الاطار التطبيقى . نتائج الدراسة : - بالنسبة للسؤال الأول الذى يبحث عن واقع اعداد معلم اللغة الانجليزية بمحافظة الدقهلية وجد أن هناك تعدد فى مصادر اعداد معلم اللغة الانجليزية . - السؤال الثانى قدر جانب الطلب على المعلمين والمعلمين الأوائل بتطبيق نموذج دياب المطور بالحاسب الآلى. |