Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
Effect of transimission line transposition on the performance of electrical power system /
المؤلف
Farrag, Sobhy Mohamed.
هيئة الاعداد
باحث / صبحى محمدأحمد فراج
مشرف / محمد عبدالمنعم طنطاوى
مشرف / محمود صابر قنديل
مناقش / محمود صبرى أبوحسين
الموضوع
Electric power systems - Control. Electric power systems.
تاريخ النشر
1978.
عدد الصفحات
242 p. :
اللغة
الإنجليزية
الدرجة
ماجستير
التخصص
الهندسة الكهربائية والالكترونية
تاريخ الإجازة
01/01/1978
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية الهندسة - Department of electrical power
الفهرس
Only 14 pages are availabe for public view

from 254

from 254

Abstract

الباب الأول : ويشمل مقدمة عامة للموضوع مع نبذة تاريخية لما تم بحثه فى هذا المجال.
الباب الثانى : وفيه تم دراسة التأثيرات الكهرومغناطيسية والكهروستاتيكية فى خطوط النقل الغير متبادلة وايجاد العوامل التى تقلل من هذه التأثيرات كما استنتجت قيم معاملات عدم الاتزان المختلفة.
الباب الثالث : وفيه تم دراسة التيارات الدائرية التى تحدث فى دوائر التوازى لخطوط النقل، ويلاحظ ان مركبة التيار الصفرية والسالبة لخط معين لاتكون فى نفس الاتجاه لخط آخر من دائر التوازى والجزء المتطاور منه يذهب الى الاطراف مسببا عدم الاتزان فيها بينما الجزء الخارج بسبب التيارات الدائرية والتى ينتج عنها المفاقيد الكهربية داخل الدائرة.ويشتمل هذا الباب ايضا على طريقة بسيطة وسريعة لايجاد قيم عدم الاتزان على الاطراف من مصفوفة معاوقات الخطوط وكذلك قيم عدم الاتزان الدائرية وتم تطبيق هذه الطريقة على شبكة معينة بالاستعانة بالحاسب الآلى.
الباب الرابع : وفيه اقترحت طريقة جديدة ودقيقة لتمثل نظم القوى الكهربية بالاستعانة بالمصفوفات ومنها يمكن ايجاد مركبات التيارات ومركبات الجهود ، تيارات الاطراف، جهود الاطراف، تيارات الخطوط، قيم معاملات عدم الاتزان فى الخطوط ، قيم معاملات عدم الاتزان على الاطراف وكذا المفاقيد الكهربية فى دائرة النقل وقد تم تطبيق هذه الطريقة على شبكة كهربية وتم تحليل وايجاد جميع خواص المنظومة بالاستعانة بالحاسب الآلى.
الباب الخامس : وفيه تم دراسة تأثير عدم تبادل خطوط النقل على اعتبارات الامان المختلفة من حيث تحديد المسافات اللازمة للابتعاد عن المنطقة الفعالة للتأثيرات الكهرومغناطيسية والالكترستاتيكية. كما تم تقديم معادلات رياضية مستنتجة من نتائج عملية يمكن بواسطتها ايجاد قيم التيارات المستنتجة فى الاشياء (عربة مثلا )القريبة من خطوط النقل الهوائية . وبعد دراسة الوسائل التى تقلل اتساع منطقة التأثير الالكتوستاتيكى والكهرومغناطيسى ثم ايضاح وسائل الامان التى يجب مراعاتها عند تصميم دوائر التوازى والتى تستخدم فيها ممانعات التوازى بغرض تحسين خواص المنظومة الكهربية.
الباب السادس : ويحتوى على النتائج النهائية للبحث وكذا بحثا منشورا فى موضوع الرسالة.
كما تحتوى الرسالة على أربعة ملاحق وملحق يتضمن جزء من البرامج التى تم اعدادها وتشغيلها على الحاسب الالكترونى.