Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
الأداء الاجتماعي لجامعة دمياط في ضوء معايير المواصفة القياسية ISO 26000 :
المؤلف
المنياوي، صفاء المغاوري محمد طه.
هيئة الاعداد
باحث / صفاء المغاوري محمد طه المنياوي
مشرف / السيد سلامة إبراهيم الخميسي
مشرف / نيللي السيد الرفاعي عاشور
الموضوع
التعليم العالي - مصر. الجامعات والكليات - ادارة. جامعة دمياط - ادارة.
تاريخ النشر
2024.
عدد الصفحات
137 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
أصول التربية
تاريخ الإجازة
29/4/2024
مكان الإجازة
جامعة دمياط - كلية التربية - اصول التربية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 184

from 184

المستخلص

هدف البحث إلى التعرف على الأطر النظرية للأداء الاجتماعي(المفهوم – الأبعاد – مؤشرات القياس)، رصد واقع الأداء الاجتماعي لجامعة دمياط في ضوء معايير المواصفة القياسية ISO 26000، تحديد متطلبات مأسسة المسؤولية المجتمعية (التعليم – البحث العلمي – خدمة المجتمع) لجامعة دمياط في ضوء معايير المواصفة القياسية ISO 26000، إعداد خطة مقترحة لتقويم الأداء الاجتماعي لجامعة دمياط (التعليم – البحث العلمي – خدمة المجتمع) في ضوء معايير المواصفة القياسية ISO 2600، واستخدم البحث المنهج الوصفي التحليلي لملائمته لطبيعة الدراسة، واستخدم البحث الاستبيان حول (متطلبات مأسسة المسؤولية المجتمعية (التعليم – البحث العلمي – خدمة المجتمع) لجامعة دمياط في ضوء معايير المواصفة القياسية ISO 26000)، وتكونت عينة الدراسة من عينة الدراسة بإجمالي (270) فرداً، بنسبة (32%) من المجتمع الكلي البالغ (866) فرداً من أعضاء هيئة التدريس بجامعة دمياط ، وتوصل البحث إلى توفر الجامعة برامج ومقررات للمسؤولية المجتمعية، تضاف الدرجات المخصصة للمشاركات الطلابية ضمن الأنشطة المنهجية المجتمعية، تتوفر مقررات مسئولة بتفعيل الشق العملي وربطه بالمسؤولية المجتمعية يتم احتساب الدرجات المخصصة للمسؤولية المجتمعية ضمن متطلبات الترقية وتقييم الأداء الوظيفي السنوي لأعضاء هيئة التدريس بالجامعة، يتم احتساب ساعات المسؤولية المجتمعية ضمن ساعات الدوام الرسمي لمنسوبي الجامعة، تعزز الجامعة الأبحاث المسئولة التي تسهم في حل مشكلات المجتمع وتنميته، توجد بالجامعة لجنة إشرافية لمتابعة مأسسة المسؤولية المجتمعية، ينظم منسقي المسؤولية المجتمعية ورش العمل لتعريف منسوبي جهاتهم بمأسسة المسؤولية المجتمعية عبر المنافذ الجامعية الثلاث (التعليم، البحث، وخدمة المجتمع).