Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية استخدام نموذج التعلم القائم علي الأيدي والعقول في تنمية بعض مهارات العمل المهني والاتجاهات البيئية لدي طلاب التعليم الفني الصناعي /
المؤلف
إسماعيل، شعراوي سعيد شعراوي.
هيئة الاعداد
باحث / شعراوي سعيد شعراوي إسماعيل
مشرف / محب محمود كامل الرافعي
مشرف / محمد أحمد محمد يوسف
مشرف / محمد عبد الرازق عبد الفتاح
مشرف / عادل حسين أبو زيد سيد
تاريخ النشر
2024.
عدد الصفحات
208ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
التعليم
تاريخ الإجازة
1/1/2024
مكان الإجازة
جامعة عين شمس - معهد البيئة - قسم العلوم التربوية والإعلام البيئي
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 208

from 208

المستخلص

المستخلص
يهدف البحث إلى دراسة مدى فاعلية استخدام نموذج التعلم القائم على الأيدى والعقول فى تنمية بعض مهارات العمل المهنى والاتجاهات البيئية لدى طلاب التعليم الفنى الصناعى... حيث تم إعداد وحدة الكهرباء باستخدام النموذج القائم على الأيدى والعقول . وتم إعداد أداتى البحث ” استبيان مهارات العمل المهنى واستبيان الاتجاعات المهنية، وتم تطبيق الأداتين على عينة قوامها (60) من طلاب مدرسة المنصورة الثانوية العسكرية الصناعية بإدارة غرب المنصورة التعليمية للعام الدراسي 2022/2023 طالباً بواقع (30) طالباً للمجموعة التجريبية و(30) طالباً للمجموعة الضابطة.
وبعد تطبيق الوحدة على المجموعة التجريبية تم تطبيق الأداتين على المجموعتين التجريبية والضابطة بعدياً . وأشارت النتائج إلى وجود فرق دالة إحصائيا بين متوسطي درجات المجموعة التجريبية والضابطة فى مهارات العمل المهنى لصالح درجات المجموعة التجريبية.... ووجود فروق ذات دالة إحصائياً بين متوسطي درجات طلاب المجموعة التجريبية في اختبار مهارات العمل المهنى فى القياسين القبلى والبعدى لصالح درجات القياس البعدى .. ووجود فروق دالة إحصائياً بين متوسطي درجات طلاب المجموعتين الضابطة والتجريبية في مقياسى الاتجاهات البيئية لصالح درجات المجموعة التجريبية
الكلمات المفتاحية : نموذج التعلم القائم على الأيدى والعقول - مهارات العمل المهنى - الاتجاهات البيئية - طلاب التعليم الفنى الصناعى