Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تقويم مهارات تدريس الكيمياء للمرحلة الثانوية بمدارس اللغات عبر المنصات التعليمية في ضوء مبادئ التعلم القائم على الدماغ /
المؤلف
البيومي، مريم مصطفى محمود.
هيئة الاعداد
باحث / مريم مصطفى محمود البيومي
مشرف / عبدالسلام مصطفى عبدالسلام
مشرف / أحمد محمود أبوالعز
مناقش / محمود ابراهيم عبدالعزيز طه
مناقش / محمد رشدي ابوشامة احمد
الموضوع
الكيمياء - دراسة وتعليم (ثانوي). تكنولوجيا التعليم. طرق التدريس.
تاريخ النشر
2024.
عدد الصفحات
مصدر الكتروني ( 173 صفحة ) :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
المناهج وطرق تدريس العلوم
تاريخ الإجازة
1/1/2024
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية التربية - قسم المناهج وطرق التدريس.
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 173

from 173

المستخلص

”استهدف البحث الحالي تقويم مهارات تدريس الكيمياء للمرحلة الثانوية بمدارس اللغات عبر المنصات التعليمية في ضوء مبادئ التعلم القائم على الدماغ، ولتحقيق ذلك تم استخدام المنهج المسحي الوصفي، كما تم إعداد آداة البحث المتمثلة في بطاقة الملاحظة، كما تمثلت عينة البحث في (20) معلماً ومعلمة من معلمي الصف الأول والثاني الثانوي عبر (8) منصات تعليمية، وتوصلت نتائج البحث إلى أنه: عدم توافر مهارات تدريس الكيمياء للمرحلة الثانوية بمدارس اللغات عبر المنصات التعليمية في ضوء مبادئ التعلم القائم على الدماغ، ولا يختلف توافر مهارات تدريس الكيمياء للمرحلة الثانوية بمدارس اللغات عبر المنصات التعليمية في ضوء مبادئ التعلم القائم على الدماغ حسب نوع المنصة (حكومية- غير حكومية)، ولا يختلف توافر مهارات تدريس الكيمياء للمرحلة الثانوية بمدارس اللغات عبر المنصات التعليمية في ضوء مبادئ التعلم القائم على الدماغ حسب مستوى الصف الدراسي(الأول - الثاني)، وفي ضوء تلك النتائج قدمت الباحثة عدداً من التوصيات والمقترحات. الكلمات المفتاحية: مهارات تدريس الكيمياء، مدارس اللغات، مبادئ التعلم القائم على الدماغ، المنصات التعليمية، المرحلة الثانوية. ”