Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
معوقات ممارسة أخصائى الجماعة لأدواره فى توجيه ديناميكية الجماعات المدرسية بالمرحلة الإعدادية /
المؤلف
أبو حامد، أميرة عبد الرزاق أحمد.
هيئة الاعداد
باحث / أميرة عبد الرزاق أحمد أبو حامد
مشرف / أبو الحسن عبد الموجود إبراهيم
مشرف / هنداوي عبداللاهى حسن
الموضوع
. .
تاريخ النشر
2022.
عدد الصفحات
158 ص. ؛
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
العلوم الاجتماعية (متفرقات)
الناشر
تاريخ الإجازة
31/7/2022
مكان الإجازة
جامعة بني سويف - كلية الآداب - خدمة الجماعة
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 178

from 178

المستخلص

يعد النظام التعليمى فى أى مجتمع هو النظام الذى يتحمل مسئولية إعداد الأجيال لتقوم بأدوارها المستقبلية فى سبيل نهضة المجتمع وتقدمة. والنظام التعليمى هو النظام الأكبر فى أى مجتمع بما يحتويه من فئات سواء. الفئات المستفيدة أو المسئولة عن إدارته والعمل فيه فالنظام التعليمى يتضمن المراحل التعليمية المختلفة بمدارسها المتنوعة وما تشمله هذه المدارس من ملايين التلاميذ والطلاب وتأثير هذه المؤسسات التعليمية على ملايين الأسر فى المجتمع، وتعتبر المرحلة الإعدادية من أهم المراحل المدرسية التى يتلقى فيها المراهق تعليمه، المرحلة الإعدادية هى مرحلة ثقافية عامة غايتها تربية الناشئ تربية شاملة لعقيدته، ويراعى فيها خصائص ومطالب النمو الإنسانى فى هذه الفترة العمرية التى يمر بها المتعلم، بالإضافة إلى أنها مرحلة تسعى إلى الكشف عن ميول الطلاب وقدراتهم، واتجاهاتهم، ومواهبهم، واستعداداتهم، حيث سعت الدراسة الراهنة لتحقيق هدف رئيسي مؤداه» معوقات ممارسة أخصائى الجماعة لأدواره فى توجيه ديناميكية الجماعات المدرسية بالمرحلة الإعدادية.» ، واعتمدت الدراسة على منهج المسح الاجتماعي بنوعيه الشامل وبالعينة.