Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تأثير الذكاء العاطفي على جودة العلاقة لإسعاد العميل :
المؤلف
المغربي، مروة محمد صالح.
هيئة الاعداد
مشرف / مروة محمد صالح المغربي
مشرف / عبدالعزيز على حسن
مشرف / سعد عبدالحميد مطاوع
مشرف / ايمن اسماعيل محمد
الموضوع
اداره الاعمال. اداره الافراد.
تاريخ النشر
2024.
عدد الصفحات
مصدر الكتروني ( 218 صفحة ) :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
الأعمال والإدارة والمحاسبة
تاريخ الإجازة
1/1/2024
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية التجارة - قسم اداره الاعمال
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 218

from 218

المستخلص

يهدف هذا البحث إلى دراسة تأثير الذكاء العاطفي على جودة العلاقة لإسعاد العميل، من خلال تطبيقها عليها عملاء قطاع البنوك بمدينة المنصورة. في تحديد مصطلحات البحث اعتمد الباحث على أسلوب العينة العشوائية البسيطة، عملاء قطاع البنوك بمدينة المنصورة. عينة البحث بلغ عددها (384). أعزب.واستخدم الباحث استبانة معدة لغرض الجمعبيانات عن متغيرات البحث والتي تمثل الذكاء العاطفي (كنموذج المتغير المستقل)، جودة العلاقة (كمتغير وسيط)، و سعادة العملاء (كمتغير تابع). استخدم الباحث ألفا كرونباخ لحساب معامل الثبات والصدق، بينما I واستخدم أسلوب التحليل المساري للتحقق من صحة فرضيات البحث وتحليل البيانات الأولية للدراسة. البرنامج الإحصائي SPSS تم استخدامه بالإضافة إلى برنامج AMOS.وأظهرت النتائج: توجد علاقة ذات دلالة إحصائية بين لمتغيرات الدراسة، وتوصلت إلى وجود تأثير معنوي لـ نوعية العلاقة على العلاقة العاطفية الذكاء وسعادة العملاء. وخلصت الدراسة أيضا إلى وجود وجود فروق ذات دلالة إحصائية في تصورات عملاء البنوك قطاع المنصورة. ولمتغيرات الدراسة (جودة العلاقة، الانفعالية الذكاء، سعادة العملاء) حسب اختلافهم في البعض المتغيرات الديموغرافية.