الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص في ضوء الأهمية الكبري التي تمنحها الدولة بكل مؤسساتها لمبادرة حياة كريمة كأحد أهم المبادرات الرئاسية لتنمية الريف المصري وضمان مستوي حضاري من الحياة للمواطنين في القري المصرية، تتمثل المشلكة البحثية في معرفة دور مواقع التواصل الإجتماعي في تشكيل وعي الجمهور المصري (المعرفة/ والإتجاه/ والتأييد) لقضايا التنمية المرتبطة بمبادرة حياة كريمة والمبادرات الإجتماعية المرتبطة بها، في المرحلة العمرية من 18 سنة فأكثر والتي تتمثل في قضية الريف المصري، والرعاية الصحية، والمرأة المعيلة، وتكافل وكرامة،...... بالإضافة إلي دراسة تأثير المتغيرات الديموغرافية للجمهور(السن/ ومستوي التعليم/ ومحل الإقامة/ والمستوي الإجتماعي والإقتصادي) علي تشكيل الوعي بقضايا التنمية المرتبطة بمبادرة حياة كريمة. أهمية الدراسة: تمثل هذه الدراسة إضافة في مجال التنمية المجتمعية، حيث أنها تكشف عن دور مواقع التواصل الإجتماعي في تكوين الوعي بقضايا مبادرة حياة كريمة والمبادرات المرتبطة بها، والتي بدأت تظهربوضوح في الفترة الأخيرة، وزاد الإعتماد عليها بدرجة كبيرة من جانب المؤسسات والهيئات الحكومية خاصة في إطار التأثير الكبير لمواقع التواصل الإجتماعي علي الجمهور بصفة عامة. لذا تتيح هذه الدراسة فرصة للكشف عن كيفية التوظيف الصحيح لمواقع التواصل الإجتماعي في تعزيز المبادرات المجتمعية وتسويقها إعلاميًا علي نحو يضمن نجاحها واستمرارها. أهداف الدراسة: تسعي الدراسة لتحقيق هدف رئيسي يتمثل في معرفة دور مواقع التواصل الإجتماعي في تشكيل وعي الجمهور المصري بشأن القضايا المرتبطة بمبادرة حياة كريمة وذلك من خلال مجموعة من الأهداف الفرعية تتمثل في: 1- التعرف علي دور مواقع التواصل الاجتماعي في تشكيل معارف الجمهور المصري بشأن قضايا التنمية المرتبطة بمبادرة حياة كريمة. 2- بيان دور مواقع التواصل الاجتماعي في تشكيل اتجاهات الجمهور المصري بشأن قضايا التنمية المرتبطة بمبادرة حياة كريمة. 3- الكشف عن دور مواقع التواصل الإجتماعي في كسب تأييد الجمهور لقضايا التنمية المجتمعية المرتبطة بالمبادرة. 4- تحديد تأثير المتغيرات الديموجرافية (المؤهل- السن- محل الإقامة) علي معارف واتجاهات الجمهور المصري وتأييده لقضايا التنمية المرتبطة بمبادرة حياة كريمة. |