Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
استخدام استراتيجية (REACT) البنائية في تنمية مهارات حل المشكلات وعمق المعرفة في الفيزياء لدى طلاب المرحلة الثانوية /
المؤلف
زغلول، عبدالكريم سيد أحمد عبدالعاطي.
هيئة الاعداد
مشرف / عبدالكريم سيد أحمد عبدالعاطي زغلول
مشرف / عبدالسلام مصطفى عبدالسلام
مشرف / أحمد محمود عبدالغني أبوالعز
مناقش / حمدى ابوالفتوح عبدالعزيز عطيفة
مناقش / أسامة جبريل أحمد عبداللطيف
الموضوع
الفيزياء. التعليم الثانوي. طرق التدريس. طلبة المدارس الثانوية. التعليم الثانوي - المناهج. الفيزياء - دراسة وتعليم.
تاريخ النشر
2024.
عدد الصفحات
مصدر الكتروني ( 244 صفحة ) :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
المناهج وطرق تدريس العلوم
تاريخ الإجازة
1/1/2024
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية التربية - المناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 244

from 244

المستخلص

هدف البحث الحالي إلى تحديد فعالية استخدام استراتيجية (REACT) البنائية في تنمية مهارات حل المشكلات وعمق المعرفة في الفيزياء لدى طلاب المرحلة الثانوية، وتكونت عينة البحث من (80) طالباً من طلاب الصف الأول الثانوي بإدارة شرق المنصورة بمحافظة الدقهلية، وتم تقسيمهم إلى مجموعتين إحداهما تجريبية بمدرسة الشهيد أشرف جاد الثانوية المشتركة بالبرامون درسوا وحدة ”الحركة الدائرية والجاذبية الكونية” باستخدام استراتيجية (REACT) البنائية ، والأخرى ضابطة بمدرسة الشهداء الثانوية المشتركة ببدواي درسوا نفس الوحدة بالطريقة المعتادة. وتم إعداد ”دليل المعلم، وكراسة نشاط الطالب”، وإعداد ”اختبار مهارات حل المشكلات واختبار مستويات عمق المعرفة في نفس الوحدة، ”. وتوصل البحث إلى فعالية استراتيجية (REACT)البنائية في تنمية مهارات حل المشكلات وعمق المعرفة في الفيزياء لدى طلاب المرحلة الثانوية، وفي ضوء هذه النتائج قدم الباحث بعض التوصيات، والبحوث المقترحة. والأخرى ضابطة بمدرسة الشهداء الثانوية المشتركة ببدواي درسوا نفس الوحدة بالطريقة المعتادة. وتم إعداد ”دليل المعلم، وكراسة نشاط الطالب”، وإعداد ”اختبار مهارات حل المشكلات واختبار مستويات عمق المعرفة في نفس الوحدة، ”. وتوصل البحث إلى فعالية استراتيجية (REACT)البنائية في تنمية مهارات حل المشكلات وعمق المعرفة في الفيزياء لدى طلاب المرحلة الثانوية، وفي ضوء هذه النتائج قدم الباحث بعض التوصيات، والبحوث المقترحة.