Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
إختلاف الدلالات الرمزية للأشكال سابقة التجهيز في الفن التجميعي واثرها في اثراء التذوق الفني :
المؤلف
بخيت، منى محمد أحمد.
هيئة الاعداد
باحث / منى محمد أحمد بخيت
مشرف / أشرف أحمد العتبانى
مشرف / ياسـمين أحمد حجازى
مناقش / أشرف أحمد العتبانى
مناقش / هبة عبد المحسن ناجي
تاريخ النشر
2024.
عدد الصفحات
213ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
تربية فنية
تاريخ الإجازة
1/1/2024
مكان الإجازة
جامعة عين شمس - كلية التربية النوعية - قسم التربية الفنية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 213

from 213

المستخلص

المستخلص باللغة العربية
يعد هذا البحث دراسة تحليلية في تخصص تاريخ الفن والتذوق برؤية الباحثة من خلال اختلاف الدلالات الرمزية للأشكال سابقة التجهيز في الفن التجميعي والإفادة منها لإثراء التذوق الفني.
وهدف هذا البحث الإفادة من اختلاف الدلالات الرمزية للأشكال سابقة التجهيز في الفن التجميعي لإثراء التذوق الفني.
ويرجع فروض هذا البحث إلى انه يوجد علاقة إيجابية بين أمكانية الإفادة من اختلاف الدلالات الرمزية للأشكال سابقة التجهيز في الفن التجميعي وإثراء التذوق الفني.
واقتصر هذا البحث دعم إثراء التذوق الفني وذلك من خلال التعرف علي الدلالات الرمزية المختلفة للأشكال سابقة التجهيز الناتجة عن التقدم العلمي والتكنولوجي مما انتج مستهلكات ونفايات حضارية حيث كان علي الفنان المعاصر استغلالها والاستفادة منها في اعماله الفنية، ويهدف البحث إلي الاستفادة من اختلاف الدلالات الرمزية للأشكال سابقة التجهيز في الفن التجميعي ودورها في اثراء التذوق الفني وذلك من خلال دراسة تحليليه لبعض من الأعمال المختارة لبعض من الفنانين المعاصرين المصرين والأجانب.