![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدف البحث الحالي إلى التحققمن فاعلية البرنامج القرائي المطور 2.0 في ضوء معايير الدراسة الدولية PIRLS في تنمية فهم المقروء والميول القرائية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية. اتبع البحث الحالي المنهج شبة التجريبي. وتكونت عينة البحث من (64) تلميذًا بالصف الرابع الابتدائي بمحافظة بورسعيد. قامت الباحثة بإعداد قائمة مهارات فهم المقروء، اختبار مهارات فهم المقروء ومقياس الميول القرائية. توصلت نتائج البحث إلىعدم فاعلية البرنامج القرائي المطور 2.0 في تنمية مهارات بعض فهم القروء والميول القرائية. وبناء على تلك النتائج السابقة، تم وضع تصور مقترح للبرنامج القرائي 2.0 في ضوء معايير الدراسة الدولية PIRLS لتنمية مهارات فهم المقروء والميول القرائية. |