Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية برنامج تدريبي قائم على استراتيجية اليد المفكرة في تنمية تطبيقات مفاهيم الفراكتال وبعض مهارات سوق العمل لدى الطالبات المعلمات لرياض الأطفال في ضوء رؤية مصر2030 /
المؤلف
حسانين، هيام علي كامل.
هيئة الاعداد
باحث / هيام علي كامل حسانين
مشرف / ناصر فؤاد علي غبيش
مشرف / إيمان عبد الحكيم رفاعي
الموضوع
تعليم الأطفال.
تاريخ النشر
2024.
عدد الصفحات
351 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
التعليم
تاريخ الإجازة
11/7/2024
مكان الإجازة
جامعة المنيا - كلية التربية للطفولة المبكرة - العلوم التربوية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 376

from 376

المستخلص

عنوان البحث:
فاعلية برنامج تدريبي قائم على استراتيجية اليد المفكرة في تنمية تطبيقات مفاهيم الفراكتال وبعض مهارات سوق العمل لدى الطالبات المعلمات لرياض الأطفال في ضوء رؤية مصر 2030.
أهداف البحث:
هدف البحث إلى قياس فاعلية برنامج تدريبي قائم على استراتيجية اليد المفكرة في تنمية تطبيقات مفاهيم الفراكتال وبعض مهارات سوق العمل لدى الطالبات المعلمات لرياض الأطفال في ضوء رؤية مصر 2030.
نتائج البحث:
كشفت النتائج عن وجود فاعلية كبيرة للبرنامج التدريبي القائم على استراتيجية اليد المفكرة في تنمية تطبيقات مفاهيم الفراكتال وبعض مهارات سوق العمل لدى الطالبات المعلمات لرياض الأطفال في ضوء رؤية مصر 2030, حيث توصل البحث إلى النتائج التالية:
1- وجود فرق ذو دلالة إحصائية عند مستوى (0,05) بين متوسطات درجات طالبات المجموعة التجريبية في التطبيقين القبلي والبعدي لاختبار تطبيقات مفاهيم الفركتال لصالح التطبيق البعدي يعزى للبرنامج القائم على استراتيجية اليد المفكرة.
2- وجود فرق ذو دلالة إحصائية عند مستوى (0,05) بين متوسطات درجات طالبات المجموعتين التجريبية والضابطة في التطبيق البعدي لاختبار تطبيقات مفاهيم الفركتال لصالح طالبات المجموعة التجريبية يعزى للبرنامج القائم على استراتيجية اليد المفكرة .
3- وجود أثر كبير للبرنامج التدريبي القائم على استراتيجية اليد المفكرة في تنمية تطبيقات مفاهيم الفراكتال لدى الطالبات المعلمات لرياض الأطفال.
4- وجود فرق ذو دلالة إحصائية عند مستوى (0,05) بين متوسطات درجات طالبات المجموعتين التجريبية والضابطة في التطبيق البعدي لاختبار مهارات سوق العمل لصالح طالبات المجموعة التجريبية يعزى للبرنامج القائم على استراتيجية اليد المفكرة.
5- وجود فرق ذو دلالة إحصائية عند مستوى (0,05) بين متوسطات درجات طالبات المجموعة التجريبية في التطبيقين القبلي والبعدي لاختبار مهارات سوق العمل لصالح التطبيق البعدي يعزى للبرنامج القائم على استراتيجية اليد المفكرة.
6- وجود فرق ذو دلالة إحصائية عند مستوى (0,05) بين متوسطات درجات طالبات المجموعة التجريبية في التطبيقين القبلي والبعدي لبطاقة ملاحظة مهارات سوق العمل لصالح التطبيق البعدي يعزى للبرنامج القائم على استراتيجية اليد المفكرة.
7- وجود أثر كبير للبرنامج التدريبي القائم على استراتيجية اليد المفكرة في تنمية بعض مهارات سوق العمل لدى الطالبات المعلمات لرياض الأطفال.