Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تأثير استخدام استراتيجية الرحلات المعرفية (wep quest) على مستوى التحصيل لتلميذات المرحلة الإعدادية /
المؤلف
كساب، أسماء محمد إبراهيم.
هيئة الاعداد
مشرف / أسماء محمد إبراهيم كساب
مشرف / أحــمــد شــوقـى محـمد
مناقش / عــــلاء طــــه أحــمــد
مناقش / أحــمــد شــوقـى محـمد
الموضوع
التعليم طرق التدريس. الطلبة تقييم. طلبة المدارس.
تاريخ النشر
2022.
عدد الصفحات
207 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
مناهج وطرق تدريس
تاريخ الإجازة
1/1/2022
مكان الإجازة
جامعة بنها - كلية التربية الرياضية - المناهج وطرق التدريس فى التربية الرياضية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 207

from 207

المستخلص

يهدف البحث إلى التعرف على أثر استخدام الرحلات المعرفية على المستوى المهارى والتحصيل المعرفى للمهارات قيد البحث المرتبطة برياضتى الجمباز وكرة اليد المقررة لدى تلميذات الصف الثالث الإعدادى وإستخدمت الباحثة المنهج التجريبي بالتصميم التجريبي لمجموعة تجريبية واحدة والأخرى إستطلاعية بتطبيق القياسات القبلية والبعدية للمجموعة التجريبية، وقامت الباحثة بإختيار عينة البحث بالطريقة العشوائية والبالغ عددهم (25) تلميذة، وكانت أهم النتائج أن تكنولوجيا التعلم باستخدام الرحلات المعرفية عبر الإنترنت ساهمت فى تحسن مستوى التحصيل المعرفى ومستوى الاداء المهارى للمهارات قيد البحث لتلميذات المجموعة التجريبية. وأن البرنامج التعليمي باستخدام الرحلات المعرفية ساعدت التلميذات لممارسة المهارات والانشطة الرياضية داخل المدرسة أفضل من الطريقة التقليدية القديمة وتوصي الباحثة بالعمل على ادخال الرحلات المعرفية ضمن البرنامج التعليمي لدرس التربية الرياضية.