Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
متطلبات توظيف ريادة الأعمال في التعليم الفني بمصر :
المؤلف
عبدالرحمن، منى محمود محمد.
هيئة الاعداد
باحث / منى محمود محمد عبدالرحمن
مشرف / هناء إبراهيم سليمان
الموضوع
التعليم الفني - مصر.
تاريخ النشر
2023.
عدد الصفحات
169 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
أصول التربية
الناشر
تاريخ الإجازة
1/12/2023
مكان الإجازة
جامعة دمياط - كلية التربية - اصول التربية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 201

from 201

المستخلص

تُعد التَّنمية المُستدامة هدفَ دول العالم ولا يمكن لأي دولة أن تتجاهله؛ حيث أصبحت قضايا البيئة والتنمية محور اهتمام العالم بأسره، وقد بنيت العديد من الدول أهداف التَّنمية المُستدامة التي وضعتها الأمم المتحدة في إطار خطة التَّنمية المُستدامة لعام 2030 والتي تتضمن 17 هدفًا إلى معالجة التحديات الاقتصاديَّة والاجتماعيَّة والبيئيَّة التي تواجه العالم.
وتؤكد استراتيجيَّة مصر 2030 أن مصر تسعى جاهدة لتحقيق نمو اقتصادي مستدام، يتميز بالتنافسية والتكيف مع المتغيرات العالمية، وتوفير فرص عمل لائقة، وزيادة معدلات التشغيل، وتحسين بيئة الأعمال، وتعزيز ريادة الأعمال، وتحقيق الاستدامة المالية، وخفض نِسبة البطالة، ومضاعفة الإنتاج، وتحقيق الرفاهية والرخاء.
ويهدف التعليم الفني بجميع تخصصاته إكساب جميع طلابه المهارات المهنيَّة والمعارف الأساسيَّة، حيث يُعد التعليم الفني جوهر التَّنمية الاقتصاديَّة؛ وفي ضوء خطة الدولة لتطوير التعليم الفني سعت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بالتنسيق مع شركاء التَّنمية بوضع منهج لاصفي لطلاب التعليم الفني بعنوان الابتكار وريادة الأعمال.
ويرجـع الاهتمام بريادة الأعمال دورها في تعزيز التَّنمية المُستدامة حيث تمثل مصدرًا رئيسيًّا للابتكار والنمو الاقتصادي؛ وبالتالي يمكن القول إنَّ ريادة الأعمال تقوم بدور حاسم في تحقيق متطلبات التَّنمية، وتعليم ريادة الأعمال يُعد جيلًا من رواد الأعمال، كما أنه يدعم الأفكار الريادية ويوفر فرص عمل لأصحاب المشاريع ولغيرهم؛ ممَّا يعالج ويحل مشكلة البطالة.