Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
الصياغه التشكيليه بتقنية الإفراد كمدخل لإثراء جماليات المشغولة المعدنية المجسمة /
المؤلف
حسن، منى جمال عبد العظيم.
هيئة الاعداد
باحث / منى جمال عبد العظيم حسن
مشرف / زاهر أمين خيرى أيوب
مشرف / حســن محمــود فــراج
مناقش / محسن محمود صالح
مناقش / يحيى مصطفى أحمد
تاريخ النشر
2024.
عدد الصفحات
300ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
تربية فنية
تاريخ الإجازة
1/1/2024
مكان الإجازة
جامعة عين شمس - كلية التربية النوعية - قسم التربية الفنية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 300

from 300

المستخلص

مستخلص الدراسة
ويتضمن هذا البحث إمكانية إستخدام أسلوب الإفراد الهندسى فى صياغة مشغولة معدنية مجسمة ثلاثية الأبعاد، فى ضوء القيم الجمالية للحركة البنائية والمرتبطة بأعمال الفنان أورنالدو بومودورو، وإستحداث حلول فنية جديدة للمشغولة المعدنية المجسمة، من خلال أساليب التشكيل المعدنى ( البسط ، الثنى، الحنى، الدرفلة).
وقد أمكن تحقيق التعايش بين أساليب التشكيل المعدنى (البسط، الثنى، الحنى) وأسلوب الإفراد الهندسى، من خلال دراسة الأشكال الهندسية المختلفة (منظور، مساقط، إفراد)، وما ساعد الباحثة فى ذلك قيامها بدراسة أعمال الفنان أورنالدو وتحليلها من الناحية الجمالية، وأيضاً التحليل الشكلى لهذة الأعمال بالإضافة إلى القيم الجمالية للحركة البنائية.
الكلمات المفتاحية: الصياغه التشكيلية، الإفراد، إثراء جماليات، المشغولة المعدنية المجسمة.