Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
إستراتيجية مقترحة قائمة على المدخل الجمالي لتنمية مهارات القراءة الإبداعية والدافعيةالقرائية لدى
تلاميذ المرحلة الابتدائية
/
المؤلف
محمد، رجاء صابر إبراهيم أحمد .
هيئة الاعداد
باحث / رجاء صابر إبراهيم أحمد محمد
مشرف / عبد الحميد زهري سعد
مشرف / عبير مصطفى محمد على العريني
مشرف / عبدالرازق مختار محمود
الموضوع
القراءة الادبداعية.
تاريخ النشر
2023.
عدد الصفحات
310ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
المناهج وطرق تدريس اللغة العربية
الناشر
تاريخ الإجازة
2/9/2023
مكان الإجازة
جامعة قناة السويس - كلية التربية - مناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 318

from 318

المستخلص

هذف انثحث انحان إن :ً ل اُص أثز اطرخذاو الإطرزاذ جُ حُ ان مًرزحح ف ذ حًُُ يهاراخ انمزاءج الإتذاػ حُ وانذافؼ حُ انمزائ حُ
نذي ذلاي ذُ ان زًحهح الاترذائ حُ، وذكى دَ انؼ حُُ ي ) 08 ( ذه ذًُاً وذه ذًُج ي ذلاي ذُ وذه ذًُاخ انصف انزاتغ الاترذائ ت ذًرطح يح ذً فز ذَ إدارج ج ىُب الإط اًػ هُ حُ ح ثُ ذى ذطث كُ اخرثار انمزاءج الإتذاػ حُ ويم اُص انذافؼ حُ انمزائ حُ لثه اًُ ػه انؼ حُُ، ثى ذى ذطث كُ اخرثار انمزاءج الإتذاػ حُ ويم اُص انذافؼ حُ انمزائ حُ تؼذ اًَ.
واػر ذًخ انثاحثح ػه ان ىًاد والأدواخ الأذ حُ وه لائ حً يهاراخ انمزاءج الإتذاػ حُ، يم اُص انذافؼ حُ انمزائ حُ،
كر ةُ انره ذًُ، ودن مُ ان ؼًهى.
وذىصم انثحث إن ان رُائج الأذ حُ:
عدم وجود فرق دال إحصائيا بين متوسطي درجات تلاميذ المجموعتين الضابطة والتجريبية في القياس القبمى لاختبار
مها ا رت الق ا رءة الإبداعية
عدم وجود فرق دال إحصائيا بين متوسطي درجات تلاميذ المجموعتين الضابطة والتجريبية في القياس القبمى لمقياس
الدافعية الق ا رئية
وجىد فزق دال إحصائ اُ ت يرىطط درجاخ ذلاي ذُ ان جً ىًػر انضاتطح وانرجز ثَ حُ ف انم اُص انثؼذ لاخرثار يهاراخ
انمزاءج الإتذاػ حُ نصانح ذلاي ذُ ان جً ىًػح انرجز ثَ حُ.
وجىد فزق دال إحصائ اُ ت يرىطط درجاخ ذلاي ذُ ان جً ىًػر انرجز ثَ حُ وانضاتطح ف انرطث كُ انثؼذ ن مً اُص
انذافؼ حُ انمزائ حُ نصانح ذلاي ذُ ان جً ىًػح انرجز ثَ حُ.
وي أهى ذىص اُذها: ذض الأ شَطح وانرذر ثَاخ انج اًن حُ ان خًرهفح انر ذؼ مً ػه إثارج انذافغ والإتذاع والاكرشاف نذ انرلاي ذُ ف انكرة ان ذًرط حُ.
إػذاد دن مُ يركايم يرض إطرزاذ جُ اُخ وطزق حذ ثَح، و شَ مً هذا انذن مُ جشءً نه ؼًهى وجشءً نهره ذًُ، ك اً شَ مً ج غًُ
يهاراخ انهغح انؼزت حُ ان خًرهفح.
الاهر اًو تانرلاي ذُ ف ج غًُ ان جًالاخ، ويظاػذذهى ف إتزاس يىاهثهى انرحه هُ حُ والإتذاػ حُ وانج اًن حُ، فهى طىاػذ الأيح
انذ ط ؼُ هًى ػه ذمذيها ورل هُا.
انكه اًخ ان فًراح حُ: ان ذًخم انج اًن انمزاءج الإتذاػ حُ انذافؼ حُ انمزائ حُ.