Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
أساليب التفكير والإبداع الإنفعالي كمنبئات بالإندماج الأكاديمي لدي عينة من طلاب كلية التربية جامعة المنيا /
المؤلف
عبدالغني، تامر أشرف عبدالفتاح.
هيئة الاعداد
باحث / تامر أشرف عبدالفتاح عبدالغني
مشرف / نجدي ونيس حبشي
مشرف / أمل أنور عبدالعزيز
مشرف / هالة كمال الدين حسن مقلد
الموضوع
الطلبة - علم نفس. علم النفس التربوي.
تاريخ النشر
2024.
عدد الصفحات
144 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
علم النفس التنموي والتربوي
تاريخ الإجازة
4/7/2024
مكان الإجازة
جامعة المنيا - كلية التربية - قسم علم النفس التربوي
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 158

from 158

المستخلص

هدف البحث الحالي إلى الكشف عن أساليب التفكير والإبداع الإنفعالي كمنبئات بالإندماج الأكاديمي لدي عينة من طلاب كلية التربية جامعة المنيا، والكشف عن مستوى عينة البحث في الاندماج الأكاديمي، وتحديد ما إذا كانت هناك فروق في الاندماج الأكاديمي تعزى لمتغيرات النوع الاجتماعي أو التخصص الدراسي أو الفرقة الدراسية أو التفاعل بينهما، وتكونت عينة البحث من (612) طالبًا وطالبة بكلية التربية - جامعة المنيا، وتم جمع البيانات باستخدام قائمة Sternberg & Wagner (1992) لأساليب التفكير ”النسخة القصيرة”، ومقياس الاندماج الأكاديمي (إعداد: الباحث)، وقائمة الإبداع الانفعالي إعداد Averill (1999) تعريب الباحث. ومن أهم النتائج التي أسفر عنها البحث الحالي توفر مستوى مرتفع من الاندماج الأكاديمي لدى طلاب عينة البحث. كما أنه يمكن التنبؤ بالاندماج الأكاديمي من خلال أساليب التفكير (الهرمي، المتحرر، الخارجي، الأقلي، المحلي، التنفيذي، الحكمي)، وبُعد الإبداع الانفعالي (الفعالية/الأصالة الانفعالية).