Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
العلاقة بين أنماط التلعيب والتوجيه ببيئة تعلم إلكتروني قائمة علي حشد المصادر علي بعض مهارات الأمن الرقمي والإندماج الأكاديمي لدي طلاب تكنولوجيا التعليم /
المؤلف
محمد، أمل السيد السيد.
هيئة الاعداد
باحث / أمل السيد السيد محمد
مشرف / وليد يوسف محمد إبراهيم
مشرف / هاني محمد الشيخ
مناقش / هاني محمد الشيخ
الموضوع
qrmak
تاريخ النشر
2024
عدد الصفحات
590 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
تكنولوجيا التعليم
تاريخ الإجازة
11/2/2024
مكان الإجازة
جامعة الفيوم - كلية التربية النوعية - تكنولوجيا التعليم
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 551

from 551

المستخلص

Despite the large number of studies that have recommended the importance of combining gamification and crowdsourcing and their educational effectiveness, there is a scarcity of research that has addressed the interactive relationship between gamification patterns and crowdsourcing guidance style in an e-learning environment based on the relationship between them. Needless to say, these two variables have a significant relationship and impact on the effectiveness of the integration between gamification and crowdsourcing. Accordingly, the current research aimed to investigate the effectiveness of both gamification and guidance styles in an e-learning environment based on crowdsourcing. Moreover, it aimed to reveal the relationship and the impact of the interaction between them on developing digital security skills and academic integration among educational technology students. The research was applied to (68) students in the third year of the Department of Educational Technology at the Faculty of Specific Education, Fayoum University. They were distributed into four experimental groups, each consisting of (17) male and female students. The results revealed that there was no interaction for both the gamification patterns and the crowdsourced guidance pattern in terms of cognitive performance and performance. Skills related to digital security skills, but there is an interaction effect between them on academic integration in favor of free cooperation, and the research made clear the emphasis on combining gamification and crowdsourcing.
Keywords: Gamification patterns - crowdsourcing guidance - digital security - academic integration.
بالرغم من كثرة الدراسات التي أوصت بأهمية الدمج بين التلعيب وحشد المصادر وفاعليتهما التعليمية، الإ أن هناك ندرة في الأبحاث التي تناولت العلاقة التفاعلية بين أنماط التلعيب ونمط توجيه حشد المصادر(الحر-الموجه) في بيئة تعلم إلكتروني قائمة علي العلاقة بينهم، حيث أن لهذين المتغيرين إرتباط وتأثير كبير علي فاعلية الدمج بين التلعيب وحشد المصادر، والذي يمكن أن يقدم نتائج جديدة تدعم استخدامهما في العملية التعليمية، وفقا لذلك كان الغرض من البحث الحالي هو الكشف عن فاعلية كل من أنماط التلعيب ونمط التوجيه في بيئة تعلم إلكتروني قائمة علي حشد المصادر، وكذلك الكشف عن العلاقة وأثر التفاعل بينهما علي تنمية مهارات الأمن الرقمي والإندماج الأكاديمي لدي طلاب تكنولوجيا التعليم، وتم تطبيق البحث علي) 68) طالباً وطالبة من طلاب الفرقة الثالثة قسم تكنولوجيا التعليم بكلية التربية النوعية جامعة الفيوم، وتم توزيعهم على أربع مجموعات تجريبية قوام كلا منهما(17) طالباً وطالبة، وكشفت النتائج عدم وجود تفاعل لكلا من أنماط التلعيب ونمط توجيه حشد المصادر بدلالة الأداء المعرفي والأداء المهاري المرتبط بمهارات الأمن الرقمي، الإ أن هناك تأثير تفاعل بينهما علي الإندماج الأكاديمي لصالح التعاون الحر، وأوضح البحث بالتأكيد علي الدمج بين التلعيب وحشد المصادر.
 الكلمات المفتاحية : أنماط التلعيب- توجيه حشد المصادر-الأمن الرقمي-الإندماج الأكاديمي.