الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت الدراسة إلى التعرف على مفهوم القدرة المؤسسية والجوانب النظرية المرتبطة به، وإلقاء الضوء على واقع القدرة المؤسسية للمدارس في مرحلة التعليم الأساسي المصري والعمل على تحسين القدرة المؤسسية للمدارس بهذه المرحلة، والتعرف علي كيفية تحقيق متطلبات خطتها الاستراتيجية، وأيضاً التعرف على خبرة فنلندا وسنغافورة لكونهما دولتان رائدتان عالميا في مجال التعليم وحققتا نتائج عالمية مبهرة في المسابقات والاختبارات الدولية مما يدل على قدرة مدارسها المؤسسية، ومعرفة درجة تحقيق القدرة المؤسسية للمدارس من وجهة نظر أعضاء قيادات ومعلمي المدارس في هذه المرحلة الهامة من عمر المتعلمين. |