Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية برنامج قائم على أسلوب السيكودراما في تنمية بعض المهارات الفنية لدى طفل الروضة /
المؤلف
المهدي، هدير جمال إبراهيم.
هيئة الاعداد
باحث / هدير جمال إبراهيم المهدي
مشرف / أسامة عبده قاعود،
مشرف / نرمين رفيق محمد
مناقش / جمال شفيق أحمد عامر
مناقش / سرية عبد الرازق صدقي
الموضوع
تعليم الأطفال- مصر. رياض الأطفال.
تاريخ النشر
2024.
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
الآداب والعلوم الإنسانية
تاريخ الإجازة
1/1/2024
مكان الإجازة
جامعة مدينة السادات - كلية التربية بالسادات - قسم رياض الأطفال.
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 126

from 126

المستخلص

هدف الدراسة: تنمية بعض المهارات الفنية (الرسم، التلوين، الطباعة) عند طفل الروضة من خلال برنامج سيكودراما، واشتملت العينة على 20 طفلًا وطفلة من أطفال الروضة من 5-6سنوات كمجموعة تجريبية.
أدوات الدراسة:
1-استطلاع رأي لاختيار قائمة المهارات الفنية (إعداد/ الباحثة).
2-مقياس المهارات الفنية لطفل الروضة (إعداد/ الباحثة).
3-برنامج قائم على أسلوب السيكودراما لتنمية بعض المهارات الفنية لطفل الروضة (إعداد/ الباحثة).
فروض الدراسة:
- لا تُوجد فروقٌ ذات دلالة إحصائيَّة بين متوسطات درجات أطفال المجموعة التجريبية في القياسين القبلي والبعدي على مقياس المهارات الفنية المصور لطفل الروضة.
- لا تُوجد فروقٌ ذات دلالة إحصائيَّة بين متوسطات درجات الذكور والإناث في المجموعة التجريبية على مقياس المهارات الفنية المصور لطفل الروضة.
- لاتُوجد فروقٌ ذات دلالة إحصائيَّة بين متوسطي درجات أطفال المجموعة التجريبية في القياسين البعديوالتتبعي على مقياسالمهارات الفنية المصور.
البحوث المقترحة:
-عمل دراسات تكميلية بهدف تعرف الأطفال على بعض المهارات الفنية الأخرى.