![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت الدراسة الي التعرف على الإطار المفاهيمي للخدمات التعليمية لذوي الاحتياجات الخاصة من طلاب الجامعة وإلى التعرف على الخدمات التعليمية التي تقدم لذوي الاحتياجات الخاصة،وكذلك واقع تقديم تلك الخدمات في جامعة المنوفية والتعرف على أهم المشكلات التي تعوق تقديم تلك الخدمات، ووضع تصور مقترح للخدمات التعليمية لذوي الاحتياجات الخاصة بجامعة المنوفية في ضوء مفهوم العدالة الاجتماعية. واستخدمت الدراسة المنهج الوصفي مستعينة بأحد أدواته والاستبيان على عينة من أعضاء هيئة التدريس من الذكور والإناث بجامعة المنوفية، وقوامها (300) وتوصلت الدراسة الي ضرورة توفير تلك الخدمات لاهميتها للطلاب من ذوي الاحتياجات الخاصة نظرا لقلة توافرها واوصت الدراسة بضرورة زيادة الوعي بحقوق تلك الفئات والبحث عن مصادر مالية لتوفير الخدمات اللازمة حتي يستطيع الطلاب اتمام دراستهم بالجامعة. |