Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
الرمز في الفن المصري القديم مصدر لتصميم طباعة الاقمشة السياحية للتأكيد علي الهوية المصرية /
المؤلف
محمد، هاجر عادل
هيئة الاعداد
باحث / هاجر عادل محمد
مشرف / منال يوسف نجيب
مشرف / مني محمد عادل النحاس
مشرف / مني محمد عادل النحاس
الموضوع
الفنون التطبيقية طباعة المنسوجات
عدد الصفحات
289ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
اقتصاد منزلي
تاريخ الإجازة
1/1/2024
مكان الإجازة
جامعة بنها - كلية الفنون التطبيقية - المنسوجات
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 318

from 318

المستخلص

يتناول البحث الرموز المصرية القديمة وإعادة صياغتها في تصميمات لطباعة الأقمشة السياحية برؤية معاصرة للتأكيد علي الهوية المصرية في ظل إنفتاح العالم والعولمة والثقافات المختلفة ، من خلال العوامل والأسس الجمالية وعلاقتها بالعناصر التشكيلية التي كان لها دور في جميع التصميمات ، وكيف ساعدت طرق الطباعة الحديثة المختلفة في تنفيذ الأفكار التصميمية التي تم إبتكارها علي الأقمشة المختلفة بشكل يتضج فيه القيم الفنية والجمالية للتصميمات .
وقد قسم البحث إلي الآتي:
الفصل التمهيدي
ويتناول التعريف بمحتويات البحث من المقدمة،مشكلة البحث،هدف البحث،حدود البحث،فروض البحث،منهجية البحث،الدراسات السابقة المرتبطة بالبحث ومصطلحات البحث.
الفصل الأول
ويتناول التحليل الفني للرموز المصرية القديمة بشكل مفصل وتقسيمها إلي رموز تصويرية ،رموز تجارية ، رموز مركبة .
الفصل الثاني
ويتناول الفن الحديث ومدي تأثرة بالفن المصري القديم وبعض الفنانين الذين تأثروا في أعمالهم بفكر الفن المصري القديم .
الفصل الثالث
ويتناول الهوية المصرية ومدي تأثرها بالعولمة والثقافات الأخرى وكيفية الحفاظ علي الهوية المصرية من خلال المصمم والتصميم.
الفصل الرابع
ويتناول صناعة السياحة في مصر والأقمشة السياحية وكيفية الترويج للمنتجات السياحية وكذلك الدراسة الميدانية التي قامت بها الدارسة.
الفصل الخامس
يتناول التصميم في مجال التطبيق،ومجموعة الأفكار التصميمية التي ابتكرتها الدارسة،وكذلك مجموعة الموديلات المنفذه بوسائل الطباعة المختلفة،كذلك الدراسة الإحصائية التي قامت بها الدارسة لتقييم التصميمات والموديلات .