Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تأثير تجربة العلامة التجارية على قرار الشراء لدى المستهلك المصري :
المؤلف
عبدالحميد، ريم أشرف محمد.
هيئة الاعداد
باحث / ريم أشرف محمد عبدالحميد
مشرف / وفقى السيد الإمام
مشرف / الشيماء الدسوقى المشد
مناقش / عبدالعزيز على حسن
مناقش / سلوى زغلول البرعى
الموضوع
التجربة الحسية. قرار الشراء. تجربة العلامة التجارية.
تاريخ النشر
2024.
عدد الصفحات
مصدر الكتروني ( 216 صفحة ) :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
الأعمال والإدارة والمحاسبة (المتنوعة)
تاريخ الإجازة
1/1/2024
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية التجارة - إدارة الأعمال
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 216

from 216

المستخلص

هدفت الدراسة إلى التعرف على تأثير أبعاد تجربة العلامة التجارية (التجربة الحسية، التجربة العاطفية، التجربة الإدراكية، التجربة السلوكية) على قرار الشراء لدى عملاء أجهزة الهاتف المحمول بمحافظة الدقهلية. قامت الباحثة بعمل استبيان بالمقابلات الشخصية للتعرف على آراء عينة الدراسة، حيث بلغ حجم العينة 384 مفردة، ولتحليل البيانات والوصول لنتائج الدراسة تم استخدام مجموعة من الأساليب الإحصائية من خلال البرنامج الإحصائي (SPSS V.28). توصلت النتائج إلى وجود تأثير معنوي لجميع أبعاد تجربة العلامة المتمثلة في (التجربة الحسية، التجربة العاطفية، التجربة الإدراكية، التجربة السلوكية) على قرار الشراء لعملاء أجهزة الهاتف المحمول بمحافظة الدقهلية وذلك عند مستوي معنوية (0,01) . أيضاً توصلت النتائج إلى وجود فروق معنوية بين الآراء حول التجربة الإدراكية وفقا لمتغير النوع والتجربة العاطفية وفقاً لمتغير المؤهل والدخل بينما لا يوجد فروق معنوية في تجربة العلامة وفقا لمتغير العمر، وعدم وجود فروق معنوية في الآراء لدى عينة الدراسة حول قرار الشراء ما عدا دخل الأسرة.