الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص يهدف البحث إلى تفسير دور التعلم التنظيمي بأبعاده (التعلم الاستكشافي، التعلم النامي، التعلم التكيفي، القدرة الاستيعابية للمعرفة) في تعزيز الإبداع الأخضر بأبعاده (ابداع المنتجات الخضراء، ابداع العمليات الخضراء، ابداع الإدارة الخضراء، الإبداع التسويقي الأخضر)، تم اختيار عينة عشوائية طبقية مكونة من 372 مفردة من (الإداريين، العاملين) متمثلين في 7 شركات لصناعة السيراميك في مصر. اعتمد الباحث على المنهج الوصفي التحليلي للبيانات. توصلت الدراسة إلى وجود علاقة ذات دلالة إحصائية للتعلم التنظيمي بأبعاده(التعلم الاستكشافي، التعلم التكيفي، القدرة الاستيعابية للمعرفة) على الإبداع الأخضر بأبعاده(ابداع المنتجات الخضراء، ابداع العمليات الخضراء، ابداع الإدارة الخضراء، الإبداع التسويقي الأخضر). |