![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص أصبح التحول الرقمي هو التوجه الأساسي على مستوى العالم وعلى المستوى المحلي في كافة مؤسسات المجتمع، ومن أهم المؤسسات التي تأثرت بهذا التوجه وكان له العديد من الآثار المترتبة عليها هي مؤسسات التعليم الجامعي. والمشكلة الأساسية التي تسعى الدراسة لوصفها وتحليلها هي مدى تأثر مؤسسة التعليم الجامعي بالتحول الرقمي على المستوى الفني وعلى المستوى الإداري، من خلال معرفة آراء كل من الطالب والأستاذ الجامعي والموظف الإداري. أما عن الإجراءات المنهجية للدراسة، فتم استخدام المنهج الوصفي، وتم تطبيق استمارة استبيان على عينة قوامها 438 طالباً من الكليات الأدبية والكليات العلمية، وتم اختيار (كلية الآداب، وكلية التجارة، وكلية الطب، وكلية الهندسة) بجامعة طنطا، وتم تطبيق دليل مقابلة على عينة قوامها 10 من الأساتذة الجامعيين من الكليات السابقة ذكرها، وقد تم تطبيق المقياس على عدد 38 موظفاً إدارياً داخل الجامعة. |