Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية وحدة دراسية قائمة على استراتيجية السقالات التعليمية فى تحسين نواتج التعلم بدرس التربية الرياضية /
المؤلف
عمر، أحمد محمد عبدالحميد إسماعيل.
هيئة الاعداد
باحث / أحمد محمد عبدالحميد إسماعيل عمر
مشرف / مصطفى السايح محمد
مشرف / هبة عبدالعظيم محمد إمبابى
باحث / أحمد محمد عبدالحميد إسماعيل عمر
الموضوع
رأس الموضوع - التفريع .
تاريخ النشر
2024.
عدد الصفحات
252 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
مناهج وطرق تدريس
تاريخ الإجازة
1/1/2024
مكان الإجازة
جامعة الاسكندريه - كلية التربية الرياضية بنين - مناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 252

from 252

المستخلص

يهدف البحث الحالى إلى تصميم وحدة دراسية فى نشاط كرة القدم يتضمن مهارات (ضرب الكرة بالرأس، مهارة الجرى بالكرة، مهارة إيقاف حركة الكرة، مهارة ركل الكرة بدقة، مهارة ركل الكرة بالقدم) باستخدام استراتيجية السقالات التعليمية،وقد استخدم الباحث المنهج التجريبى التصميم التجريبي لمجموعة واحدة تجريبية بإستخدام القياس (القبلي – البعدي) باستخدام (استراتيجية السقالات التعليمية), اشتملت بلغ حجم العينة الكلية للبحث (60) تلميذاً من تلاميذ الصف الأول الإعدادي بمدرسة محله بشر الاعدادية التابعة لادارة شبراخيت التعليمية بمحافظة البحيرة حيث تم إختيار عينة المستهدفة بالطريقة العشوائية وقد بلغ إجمالى عدد أفراد عينة البحث (40) تلميذ يمثلون المجموعة التجريبية, كما تم الأستعانة (20) تلميذاً كعينة إستطلاعية من داخل المجتمع ومن خارج عينة البحث لتقنين أدوات البحث، وتوصل الباحث الى أن إستراتيجية السقالات التعليمية لها تأثيراً واضحاً على تعلم المهارات الحركية لكرة القدم قيد البحث والتحصيل المعرفى للطلاب العينه., إستراتيجية السقالات التعليمية تعد من أفضل الإستراتيجيات التى يتم التعليم بها وكان لها الأثر الأكبر والأكثر فعالية من الأسلوب التقليدى على تعلم المهارات الحركية لكرة القدم قيد البحث والتحصيل المعرفى مما يدل على مدى فاعليتها، وكانت أهم التوصيات العمل على إستخدام البرنامج التعليمى القترح فى تعليم باقى المهارات الحركية بدرس التربية الرياضية ، وإستخدام إستراتيجية السقالات التعليمية فى تعليم مهارات الحركية لكرة القدم فى جميع المراحل السنية.