Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تطبيقات الاندرويد وفاعليتها في ضبط المهارات الانفعالية وخفض الانسحاب الاجتماعى لدى الأطفال ذوي الاعاقة العقلية القابلين للتعلم /
المؤلف
محمد، عائشة أحمد ناجى.
هيئة الاعداد
باحث / عائشة أحمد ناجى محمد
مشرف / وليد يوسف محمد ابراهيم
مشرف / نهى على سيد
الموضوع
الأطفال المعوقون - تعليم.
تاريخ النشر
2024.
عدد الصفحات
198 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
تكنولوجيا التعليم
تاريخ الإجازة
18/1/2024
مكان الإجازة
جامعة المنيا - كلية التربية النوعية - تكنولوجيا التعليم
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 221

from 221

المستخلص

هدفت الدراسة إلى ضبط مهارات التعبير الانفعالى لذوي الإعاقة العقلية القابليين للتعلم من خلال تطبيقات الاندرويد، وتقديم هذه المهارات بشكل يساعدهم على حل مشكلة الانسحاب الاجتماعى لديهم، وذلك من خلال إعداد قائمه معايير بناء لتطبيقات الاندرويد، وتصميم وتطبيق الاندرويد المقترح اللازم لدى الأطفال ذوي الاعاقة العقلية القابلين للتعلم، قياس أثر تطبيقات الاندرويد على ضبط المهارات الانفعالية لدى الأطفال ذوي الاعاقة العقلية القابلين للتعلم، قياس أثر تطبيقات الاندرويد على خفض الانسحاب لدى الأطفال ذوي الاعاقة العقلية القابلين للتعلم، حيث تعتمد الدراسة الحالية على المنهج التجريبي ذو المجموعة التجريبية، بتنفيذ القياسات القبلية والبعدية، التتبعية، بهدف التعرف على فاعلية تطبيقات الاندرويد المقترح القائم (متغير مستقل) في ضبط المهارات الإنفعالية(متغير تابع) لدى الأطفال ذوي الاعاقة العقلية القابلين للتعلم.
وتكونت عينة البحث من (12) تلميذ/تلميذة من ذوي الإعاقة العقلية القابليين للتعلم.تمثلت أدوات القياس في مقياس للانسحاب الاجتماعى (إعداد جميلة رحيم الوائلى وطارق القيسي2010)، تطبيق أندرويد لضبط المهارات الانفعالية (إعداد الباحثة)، مقياس الضبط الانفعالي من وجهة نظر المعلم لذوي الإعاقة العقلية القابلين للتعلم (إعداد الباحثة)، مقياس الضبط الانفعالي المصور لذوي الإعاقة العقلية القابلين للتعلم(إعداد الباحثة).وقد أظهرت النتائج أنة يوجد فروق دالة احصائيا عند مستوى 0.05 بين متوسطى القياسيين القبلى والبعدى لمقياس المهارات الانفعالية للاطفال ذوي الاعاقة العقلية القابلين للتعلم عند التعلم من خلال تطبيقات الأندرويد لصالح القياس البعدى، يوجد فرق دال احصائيا عند مستوى 0.05 بين متوسطى القياسيين القبلى والبعدى لمقياس ضبط المهارات الانفعالية المصور للاطفال ذوي الاعاقة العقلية القابلين للتعلم عند التعلم من خلال تطبيقات الأندرويد لصالح القياس البعدى،يوجد فروق دالة احصائيا عند مستوى 0.05 بين متوسطى القياسيين القبلى.