الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدف البحث الحالي لعلاج القصور فى مهارات إنتاج الدروس الإلكترونية التفاعلية وتقدير الذات الأكاديمية وذلك بقياس أثر نمط تقديم المحتوى التكيفى لدى طلاب تكنولوجيا التعليم. حيث تمثلت مادة المعالجة التجريبية في بيئة تعلم قائمة على نمط تقديم المحتوى التكيفي(الكلي/التتابعي)، وتمثلت أدوات القياس في اختبار تحصيلي لقياس الجوانب المعرفية لمهارات إنتاج الدورس الإلكترونية التفاعلية، وبطاقة تقييم إنتاج درس إلكتروني تفاعلي ومقياس تقدير الذات الأكاديمية، وتم تطبيق تجربة البحث على عينة قوامها(60) طالبًا وطالبة من طلاب الفرقة الثانية، بقسم تكنولوجيا التعليم، كلية التربية النوعية، جامعة المنيا، وأوضحت النتائج تفوق المجموعة التي درست بنمط تقديم المحتوى التكيفي(التتابعي) في نتائج الأدوات (الإختبار التحصيلي، وبطاقة تقييم إنتاج درس إلكتروني تفاعلي، ومقياس تقدير الذات الأكاديمية) على المجموعة التي درست بنمط تقديم المحتوى التكيفي (الكلي)؛ وذلك بسبب تقديم المحتوى بصورة متتابعة مع تحكم الطالب في طريقة عرض المحتوى مع توضيح المهارة في خطوات متسلسلة بالصور والفيديو حيث ساعد هذا التنوع في إتقان مهارات إنتاج درس إلكتروني تفاعلي، والإرتقاء بمستوى تقدير الذات الأكاديمية لدى طلاب تكنولوجيا التعليم. |