Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فعالية برنامج تدريبي قائم على إستخدام الكمبيوتر لتنمية الإدراك البصرى وأثره على تحسين مهارات ما قبل الأكاديمية لدى أطفال الروضة من ذوي فرط النشاط وتشتت الانتباه /
المؤلف
عبدالحميد، ايناس احمد ابراهيم محمد.
هيئة الاعداد
باحث / ايناس احمد ابراهيم محمد عبدالحميد
مشرف / فؤاد حامد الموافى الشورى،
مشرف / نادية السعيد عبدالجواد
مناقش / إيمان فؤاد محمد كاشف
مناقش / محمود مندوه محمد سالم
الموضوع
اضطرابات السلوك عند الأطفال. اضطراب نقص الانتباه مع فرط النشاط - جوانب نفسية. الإدراك البصري - جوانب نفسية.
تاريخ النشر
2024.
عدد الصفحات
332 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
علم النفس التطبيقي
تاريخ الإجازة
1/1/2024
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية التربية - قسم الصحة النفسية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 332

from 332

المستخلص

هدفت الدراسة إلى التعرف على فعالية برنامج تدريبى قائم على إستخدام الكمبيوتر لتنمية الإدراك البصرى وأثره على تحسين مهارات ما قبل الأكاديمية لدى أطفال الروضة من ذوى فرط النشاط وتشتت الإنتباه، وتكونت عينة الدراسة من الأطفال فرط الحركة وتشتت الإنتباه، وعددهم (6) أطفال من الذكور والإناث، تراوحت أعمارهم من (4-6) سنوات، ودرجة فرط الحركة لديهم ما بين (54-65) درجة علي مقياس كونرز لفرط الحركة وتشتت الإنتباه، وتمثلت أدوات الدراسة في مقياس الإدراك البصرى لدى أطفال الروضة من ذوى فرط الحركة وتشتت الإنتباه (إعداد الباحثة)، قائمة ملاحظة مهارات ما قبل الأكاديمية لدى أطفال الروضه من ذوى فرط الحركة وتشتت الإنتباه، البرنامج التدريبى بإستخدام الكمبيوتر(إعداد الباحثة)، وأستخدمت الباحثة الأساليب الإحصائية التالية: معامل ولككسون، كما أعتمدت الباحثة علي المنهج شبه التجريبي ذو التصميم القبلي- البعدي- التتبعي للمجموعه الواحدة، وأسلوب دراسة الحالة، وقد أسفرت نتائج الدراسة عن فعالية برنامج تدريبى قائم على إستخدام الكمبيوتر لتنمية الإدراك البصرى وأثره على تحسين مهارات ما قبل الأكاديمية لدى أطفال الروضة من ذوى فرط النشاط وتشتت الإنتباه.