Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
استراتيجية مقترحة لتفعيل الجمباز الإيقاعي بمحافظات صعيد مصر في ضوء التنمية المستدامة 2030/
المؤلف
إبراهيم، ندى محمد يوسف.
هيئة الاعداد
باحث / ندى محمد يوسف إبراهيم
مشرف / سعودية رشدي أحمد
مشرف / سارة إسماعيل صقر
مشرف / محمد إبراهيم مغاوري
مناقش / شيماء جمال الدين جعفر
مناقش / إبراهيم أحمد عبد الوهاب
مناقش / سعودية رشدي أحمد
الموضوع
الجمباز- استراتيجيات.
تاريخ النشر
2024.
عدد الصفحات
177ص.:
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
الإدارة الرياضية
الناشر
تاريخ الإجازة
1/1/2022
مكان الإجازة
جامعة الوادى الجديد - كلية التربية الرياضية - قسم الادارة الرياضية والترويح
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 211

from 211

المستخلص

هدف البحث :
يهدف البحث إلى وضع إستراتيجية مقترحة لتفعيل الجمباز الإيقاعي بمحافظات صعيد مصر في ضوء التنمية المستدامة 2030
تساؤلات البحث :
1- ما هو الواقع الفعلي للتحليل البيئي للاتحاد المصري للجمباز وفقا للتنمية المستدامة 2030؟
2- ما هي الإستراتيجية المقترحة لتفعيل الجمباز الإيقاعي بمحافظات صعيد مصر في ضوء التنمية المستدامة؟
مجتمع البحث:
1. أعضاء مجلس إدارة الاتحاد المصري للجمباز.
2. المدير التنفيذي والمدير المالي والعاملين بالاتحاد المصري للجمباز.
3. أعضاء مجالس إدارات مناطق الاتحاد المصري للجمباز.
4. اللجان العاملة بالاتحاد المصري للجمباز (مدربين- حكام- شؤون لاعبين)
عينة البحث:
تم اختيار عينة البحث بالطريقة العشوائية بواقع (25) كعينة استطلاعية من مجتمع البحث بالاتحاد المصري للجمباز و(126) كعينة اساسية من مجتمع البحث بالاتحاد المصري للجمباز.
أدوات جمع البيانات:
سوف تستخدم الباحثة بعض أدوات جمع البيانات التالية:
1- تحليل المراجع العلمية والدراسات المرجعية.
2- المقابلة الشخصية.
3- الاستبيان: سوف تقوم الباحثة بتقسيمهم استمارتين استبيان كالتالي :
- الاستمارة الأولى: استمارة التحليل البيئي للاتحاد المصري للجمباز.
- الاستمارة الثانية: استمارة الاستراتيجية المقترحة.
الاستنتاجات:
أولا: الاستنتاجات الخاصة بالمحور الأول تحليل البيئة الداخلية
البعد الأول: تقييم الوضع الراهن لخطة الاتحاد المصري للجمباز
- يعمل الاتحاد المصري للجمباز على المساهمة في نشر الجمباز الإيقاعي بمحافظات صعيد مصر.
- رؤية ورسالة الاتحاد المصري للجمباز محددة وواضحة لجميع المشاركين وللجهات الإدارية
- يطبق خطة الاتحاد المصري للجمباز فلسفة الفكر الانتشار الرأسي والأفقي في نشر الجمباز الإيقاعي بمحافظات صعيد
البعد الثاني: الهيكل التنظيمي بالاتحاد المصري للجمباز
- قلة اهتمام الاتحاد المصري للجمباز في هيكله التنظيمي بتخصيص لجان تختص بمحافظات الصعيد
- قلة اهتمام الاتحاد المصري للجمباز بتعيين مدربين لنشر الجمباز الإيقاعي في محافظات الصعيد
البعد الثالث: الثقافة التنظيمية والقيم
- احيانا يلجأ الاتحاد المصري للجمباز على تقديم حوافز للمدربين الأكثر سعياً في نشر الجمباز الإيقاعي بمحافظات الصعيد
- غياب بعض التوافق بين أهداف الاتحاد المصري للجمباز وبين المدربين في نشر الجمباز الإيقاعي بمحافظات الصعيد.
البعد الرابع: الموارد البشرية بالاتحاد المصري للجمباز
- عدم وجود عدد كافي من المدربين المؤهلين بالاتحاد المصري للجمباز لنشر الجمباز الإيقاعي بمحافظات الصعيد
- قلة وجود الكوادر القيادية للجمباز الإيقاعي بالاتحاد المصري للجمباز
البعد الخامس: الموارد المادية بالاتحاد المصري للجمباز
- قلة الاهتمام بوجود ميزانية خاصة لتطوير واستحداث أي مستلزمات لنشر الجمباز الإيقاعي بمحافظات الصعيد
- احيانا لا تتناسب الميزانية المخصصة من الاتحاد المصري للجمباز لزيادة أعداد محافظات الصعيد في نشر الجمباز الإيقاعي
البعد السادس: نظام الاتصال والمعلومات بالاتحاد المصري للجمباز
- عدم وجود موقع خاص بالاتحاد المصري للجمباز يقوم بنشر جميع أخباره وخططه المستقبلية الخاصة بالجمباز الإيقاعي
- قلة اهتمام الاتحاد المصري للجمباز بالتواصل على مواقع التواصل الاجتماعي والتطبيقات الحديثة في الإعلان ونشر الجمباز الإيقاعي بمحافظات الصعيد
البعد السابع: المهارات اللازمة للعاملين بالاتحاد المصري للجمباز
- قلة الاهتمام بعقد دورات صقل للمدربين القائمين على نشر الجمباز الإيقاعي بمحافظات الصعيد.
- قلة الاهتمام عمل دورات وورش بمحافظات الصعيد لتمهيد نشر الجمباز الإيقاعي بمحافظات الصعيد.
المحور الثاني: تحليل البيئة الخارجية بالاتحاد المصري للجمباز
البعد الأول: العوامل الاقتصادية بالاتحاد المصري للجمباز
- بعد مسافات لمحافظات الصعيد تزيد العبء المالي المخصص في نشر الجمباز الإيقاعي.
- لا تتناسب مكافآت وحوافز العاملين والمدربين مع طبيعة العمل بمحافظات الصعيد لنشر الجمباز الإيقاعي.
- يعتمد الاتحاد المصري للجمباز على التمويل الحكومي تنفيذ أنشطة نشر الجمباز الإيقاعي بمحافظات الصعيد.
البعد الثاني: العوامل التكنولوجية بالاتحاد المصري للجمباز.
- قلة اهتمام الاتحاد المصري للجمباز باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي للتنبؤ بالمشاكل التي تواجه نشر الجمباز الإيقاعي بمحافظات الصعيد.
- احيانا لا يتوافر بالاتحاد المصري للجمباز أجهزة خاصة بالأرشفة الإلكترونية.
البعد الثالث: العوامل الاجتماعية والثقافية بالاتحاد المصري للجمباز.
- يعاني الاتحاد المصري للجمباز من عدم وجود قيادات نسائية بمحافظات الصعيد في الجمباز الإيقاعي لتدعو لنشر اللعبة.
- قلة الاهتمام بتعاون الاتحاد المصري للجمباز مع مديرية التربية والتعليم في نشر وتنظيم مسابقات الجمباز الإيقاعي بمحافظات الصعيد.
البعد الرابع: العوامل السياسية والتشريعية بالاتحاد المصري للجمباز
- قلة الاهتمام بتواجد مميزات من قبل وزارة الشباب والرياضة للأندية ومراكز الشباب بمحافظات الصعيد المستضيفة لأنشطة الجمباز الإيقاعي.
- احيانا لا توفر القوانين واللوائح الرياضية مناخاً مواتياً للرعاية الرياضية في الأنشطة المستحدثة الجمباز الإيقاعي.
ومن خلال العرض السابق لتحيل البيئة الداخلية والبيئة الخارجية للاتحاد المصري للجمباز قامت الباحثة بوضع تصور للاستراتيجية المقترحة لنشر الجمباز الإيقاعي بمحافظات الصعيد في ضوء التنمية المستدامة 2030 :-
الإستراتيجية المقترحة :
1- الرؤية للإستراتيجية :
تسعي رؤية الاستراتيجية المقترحة لوضع نشر وممارسة الجمباز الايقاعي بمحافظات الصعيد على خريطة الإتحاد المصري للجمباز وتكوين رؤية واضحة لمجلس الإدارة وأفرع الإتحاد بأهميتها وتعظيم دورها في ضوء التنمية المستدامة 2030 من خلال:
- تحسين جودة الأداء الإداري لنشر الجمباز الإيقاعي بمحافظات الصعيد.
- وضع خطة مستقبلية لزيادة أعداد المشاركين في الجمباز الإيقاعي في محافظات الصعيد.
- وضع السياسات والاجراءات الاستراتيجية لنشر الجمباز الإيقاعي في محافظات الصعيد.
- أن تصبح محافظات الصعيد رائدة في نشر الجمباز الإيقاعي.
- أن تكون لمحافظات الصعيد تأثيراً أكبر في نشر الجمباز الإيقاعي.
- أن يتحول الجمباز الإيقاعي في محافظات الصعيد من المشاهدة إلى الممارسة.
- مشاركة ممارسات الجمباز الإيقاعي بمحافظات الصعيد في المنافسات المحلية والدولية.
2-الرسالة للاستراتيجية:
تسعي هذه الإستراتيجية إلى تحديد سبل وضع نشر وممارسة الجمباز الايقاعي بمحافظات الصعيد على خريطة الاتحاد المصري للجمباز وتوفير الإمكانات والحلول اللازمة لذلك من خلال:
- تهيئة الجو المناسب لتنفيذ نشاط الجمباز الإيقاعي بمحافظات الصعيد.
- تطوير المستوى الفني للاعبات والناشئات بمحافظات الصعيد.
- إعداد خطط مقترحة تحسين آليات النهوض برياضة الجمباز الإيقاعي بمحافظات الصعيد.
- توفير الإمكانات المادية والبشرية والإدارية لنشر رياضة الجمباز الإيقاعي بمحافظات الصعيد.
- تطوير أداء العاملين في جميع قطاعات الجمباز الإيقاعي بمحافظات الصعيد.
3- الاهداف :
- نشر رياضة الجمباز الإيقاعي بمحافظات الصعيد.
- مساعدة الاتحاد لتحديد نقاط القوة التي يمتلكها للاستعانة بها عند وضع الاستراتيجية.
- نشر الوعي بمحافظات الصعيد للمشاركة في رياضة الجمباز الإيقاعي.
- تحقيق الجودة الشاملة في اسلوب ادارة الاتحاد لنشر رياضة الجمباز الإيقاعي.
- تفعيل الشفافية والوضوح في إدارة الجمباز الإيقاعي بمحافظات الصعيد.
- تشجيع القيادات المسئولة عن اتخاذ القرار بمحافظات الصعيد في إنشاء مقرات إدارية (مناطق للعبة).
- انسجام الأهداف الإستراتيجية لنشر رياضة الجمباز الإيقاعي مع رؤية الاتحاد المصري للجمباز ورسالته ومع استراتيجية مصر للتنمية 2030م.
- مشاركة القيادات النسائية بمحافظات الصعيد لتمكين دورهم في الإستراتيجية المقترحة.
- تجهيز منشآت وصالات للتدريب مجهزة بأحدث الاجهزة والأدوات.
- إثارة دافع المشاركات من محافظات الصعيد في ضوء إمكانياتهم وقدراتهم البدنية في الجمباز الإيقاعي.
- تشجع المشاركات من محافظات الصعيد لاستثمار وتنمية كافة طاقتهم وملكاتهم بأسلوب بناء وحديث في الجمباز الإيقاعي.
- تعميق قيم التطوع لنشر رياضة الجمباز الإيقاعي بمحافظات الصعيد.
4- السياسات الاستراتيجية :
- الوضوح والشفافية في السياسات المتبعة والقرارات ذات العلاقة لنشر رياضة الجمباز الإيقاعي.
- التغلب على المشكلات التي تواجه نشر رياضة الجمباز الإيقاعي بالطرق العلمية السليمة.
- الاهتمام بالتطوير والتحديث المستمر للنظم الادارية والمالية بالاتحاد.
- استخدام وسائل اتصال حديثة للربط بين إدارة الاتحاد والمنشآت التابعة له لنشر الجمباز الإيقاعي.
- الاستفادة من القوة الكامنة من خريجين التربية الرياضية للمشاركة في التدريب والتحكيم والادارة.
- إيجاد سياسة ادارية واضحة لجميع العاملين في الاتحاد نحو تطوير نظم الادارة لرياضة الجمباز الإيقاعي
- عقد الندوات التعريفية بالسياسة الإدارية لتنمية القيادات الرياضية في الجمباز الإيقاعي.
- تنمية روح الانتماء والوطنية لمشاركة محافظات الصعيد للمشاركة في المنتخبات القومية برياضة الجمباز الإيقاعي.
- تشجع الثقافة التنظيمية على التنسيق والتعاون الدائمين بين العاملين في الاتحاد ومناطق الاتحاد المصري للجمباز لنشر الجمباز الإيقاعي.
- أن يتسم التفكير لدى المديرون والعاملون بالاتحاد بالطريقة المنهجية واستخدام تكنولوجيا المعلومات في اتخاذ القرار.
5- الامكانات اللازمة لاستراتيجية الاتحاد المصري للجمباز:
*الامكانات المادية:
- استثمار الاتحاد المصري للجمباز موارده المالية بطريقة مثلى لتحقيق أهدافه لنشر الجمباز الإيقاعي.
- اعتماد المبالغ المالية التي تسمح بإقامة المشروعات الاعلامية الملائمة لنشر الجمباز الإيقاعي.
- إيجاد خريطة توضح المنشآت والأماكن التي يمكن ممارسة الجمباز الإيقاعي بها واستثمارها لتنمية المجال.
- إيجاد امكانيات مالية تسمح بالاستعانة بالخبراء والاستشاريين في مجال نشر الجمباز الإيقاعي.
- توفير امكانات مالية لاستخدام احدث وسائل التكنولوجيا في نشر رياضة الجمباز الإيقاعي.
- توفير اعتمادات مالية لاقامة مؤتمرات وندوات من اجل رفع الوعى الثقافي في مختلف انشطة الاتحاد المصري للجمباز.
- توفير اعتمادات مالية لعقد دورات تدريبية لرفع مستوى وكفاءة اداء العاملين بالاتحاد المصري للجمباز.
*الامكانات البشرية:
- تناغم اختيار العاملين مع الوظائف والبيئة التي تحيط به.
- تلائم عدد العاملين في الاتحاد المصري للجمباز مع حجم الانشطة والعمليات المطلوب تنفيذها لنشر الجمباز الإيقاعي.
- توفير الكوادر الفنية المتخصصة في مجال الجمباز الإيقاعي.
- توفير الكوادر الفنية المتخصصة في التخطيط للجمباز الإيقاعي.
- توافر إداريين رياضيين للإشراف على متابعة وتنفيذ المشروعات الرياضية للجمباز الإيقاعي.
- اجتذاب الموارد البشرية ذات الخبرة والمهارة اللازمة لتنفيذ الخطة0
- تطوير قدرات العاملين بالاتحاد المصري للجمباز بما يسهم في تنفيذ الخطط والبرامج.
- تنمية المهارات السلوكية للعاملين (المهارات الانسانية في التعامل مع الاخرين (التحفيز واثارة الدافعية، حل الصراعات، مهارات الاتصال....).
- تنمية المهارات الفنية للعاملين (مهارات اداء الوظائف والمهام ذات الطبيعة الفنية المتخصصة) لنشر الجمباز الإيقاعي.
- تنمية المهارات الذهنية او الفكرية للعاملين (التفكير الابتكاري والتخطيط والتخيل وحل المشكلات واتخاذ القرارات).
*الامكانات المعلوماتية:
- اصدار مجلة الكترونية دورية للاتحاد المصري للجمباز.
- الربط الكرتوني بين الاتحاد المصري للجمباز والمناطق التابعة له.
- توفير قاعدة بيانات حول كافة الانشطة الاعلامية للاتحاد المصري للجمباز والمناطق التابعة له حاليا ومستقبليا.
- توفير قاعدة بيانات لكافة وسائل الاعلام المقروءة والمسموعة بالاتحاد المصري للجمباز وكيفية التواصل معها.
- اعداد كتيبات للتعريف بدور الاتحاد المصري للجمباز ونشر الثقافة الرياضة تحت اشراف اكاديمي.
6- آليات التنفيذ:
- تقديم المساعدة على تقديم كل المعلومات اللازمة في رياضة الجمباز الإيقاعي الفنية والقانونية.
- أن يفوض الاتحاد المصري للجمباز فروعه في نشر اللعبة.
- عقد ورش عمل للتهيئة الاجتماعية لمجتمع الصعيد لتقبل الجمباز الإيقاعي.
- التنسيق بين الجهة الإدارية والجهات التنفيذية بمحافظات الصعيد لنشر اللعبة.
- إعداد نظام تأهيل قادة الفرق بما يلبي احتياجات الهيئات الرياضية والممارسات.
- التنسيق مع الاتحاد الدولي لزيادة أعداد المشاركات في رياضة الجمباز الإيقاعي.
- التحفيز المادي للهيئات والمؤسسات التعليمية لإنشاء الأكاديميات التعليمية والفرق.
- تكريم الهيئات والمؤسسات المتميزة والبادرة في الاشتراك اصحاب المراكز المتقدمة.
- تنظيم علاقة الهيئات الرياضية وبين الاتحاد المصري للجمباز من خلال لائحة تعمل على تطوير هذه العلاقة وتنميتها.
- وضع الضوابط والاشتراطات الواجب توافرها في جميع العاملين داخل الاتحاد المصري للجمباز وفروعه.
- الاتفاق والتنسيق والتنظيم ما بين الاتحاد المصري للجمباز واللجنة الاولمبية ووزارة الشباب والرياضة لتحديث قواعد البيانات اولا بأول.
- العمل على وجود ارشيف رياضي يتضمن بطلات الجمباز الإيقاعي وتسويقها محليا ودوليا.
- وضع لائحة تتضمن اساليب تطوير وتدريب وتقييم العاملين بالاتحاد المصري للجمباز وفروعه.
- وضع لائحة للعقوبات والمكافآت المالية والعينية وفقا لحجم الانجازات او الاخفاقات للعاملين بالاتحاد المصري للجمباز وفروعه.
- وضع هيكل تنظيمي واضح لتحقيق أهداف الاتحاد المصري للجمباز لنشر الجمباز الإيقاعي بفاعلية.
- يطور الاتحاد المصري للجمباز الهيكل التنظيمي بصفة مستمرة لكى يكون مناسبا لتنفيذ خطته الإستراتيجية.
- وضع أساليب مقننة لاختيار العاملين في الاتحاد المصري للجمباز وفروعه في مختلف المناصب الإدارية.
- تقديم المساعدة على تقديم كل المعلومات اللازمة في رياضة الجمباز الإيقاعي الفنية والقانونية.
7- تقييم الاستراتيجية:
- المتابعة الميدانية لتنفيذ الاستراتيجية.
- المتابعة الميدانية لمواقع العمل حيث يعتمد هذا الاسلوب على المشاهدة في كل موقع من مواقع تنفيذ الاستراتيجية.
- الاتصال بالمستفيدين من الخدمات من خلال متابعة وتقييم جودة جهود فئات معينة من العاملين من خلال رأى المستفيدون من الانشطة او البرامج او الخدمات.
- الاتصال بالمؤسسات المستفيدة والمعنية للتعرف على مدى تحقيق الاهداف (الاستراتيجية- التكتيكية- التشغيلية)..
- السجلات والنماذج وينصب حول حجم او كمية او تكلفة او قيمة او جودة المخرجات لبعض الانشطة او المشروعات.
- اللقاءات او الاجتماعات الدورية وفي هذا تتم مراجعة التقدم الفعلي لأداء العمل مع المعايير المحددة والمشكلات ومستويات الانجاز.
- التقارير التفصيلية تكون في شكل نماذج يتم استيفاء بياناتها وفقا لما تريد الوزارة من بيانات ومعلومات.
- التدقيق المالي والإداري بحيث يركز على الاساليب والاجراءات وليس على النتائج وتهدف للكشف عن الممارسات التي تنحرف عن النظم والسياسات المحددة.
- قياس مؤشرات الفعالية بحيث تركز على قياس الاداء الكلى للاستراتيجية وتحديد مدى النجاح في تحقيق الاهداف.
- التعرف على رضا المشاركات في الجمباز الإيقاعي.
- تحديد معيار أعداد المشاركات في رياضة الجمباز لتقييم الإستراتيجية.
8- البدائل الاستراتيجية :
- المتابعة الميدانية لتنفيذ الاستراتيجية.
- الاستفادة من وسائل الإعلام المحلية والقومية لنشر رياضة الجمباز الإيقاعي بمحافظات الصعيد.
- استخدام موقع اتحاد الجمباز بشبكة الإنترنت لنشر الجمباز الإيقاعي بمحافظات الصعيد.
- إعداد نظام جيد للاتصال بين المسئولين باتحاد الجمباز الإيقاعي والأفراد بمحافظات الصعيد.
- وجود متخصصين في العلاقات العامة بمحافظات الصعيد لنشر الجمباز الإيقاعي.
- تشجيع البطلات الأوائل لنشر رياضة الجمباز الإيقاعي.
- استراتيجية الاستقرار بالإبقاء على عدد ونوع البرامج والخدمات الحالية في حالة وجود ازمات او السيطرة على نشر الجمباز الإيقاعي.
- التكامل الأفقي بالتفاعل مع المنظمات التي تقدم برامج مماثلة، والتنوع المترابط بالربط بين التكامل الأفقي والعمودي.
- التكامل العمودي بالتفاعل مع منظمات تقدم خدمات مساعدة للبرامج لنشر الجمباز الإيقاعي.
- التنوع غير المترابط بين بالتفاعل مع منظمات اخرى ليس لها علاقة بنشر الجمباز الإيقاعي.
- المشاريع المرتبطة بالاشتراك مع منظمات اخرى لكبر حجم البرنامج لنشر الجمباز الإيقاعي.
- استراتيجية التطوير وتعنى التوجه نحو زيادة افرع الاتحاد المصري للجمباز والتوسع في خدماته وانشطته.
- استراتيجية الاستثمار المشترك من خلال مشاركة مؤقته مع القطاع الخاص الرياضي ومستثمرين.
- استراتيجية الانكماش عن طريق تقليص البرامج والخدمات المقدمة من الاتحاد المصري للجمباز.
- استراتيجية التنوع المرتبط من خلال تقديم الانشطة والخدمات المختلفة للجمهور الداخلي والخارجي بمختلف انواعه واتجاهاته.
9- البرنامج الزمني للاستراتيجية :
- تقوم الجهة المنوطة بالتنفيذ بتحديد البرنامج الزمني الذي يتوافق مع قدراتها وامكاناتها المادية والبشرية ذلك لضمان تحقيق نجاح الاستراتيجية ويتراوح البرنامج الزمنى المثالي 10 سنوات.
10- الجهة المنوطة بالتنفيذ :
- الاتحاد المصري للجمباز.
التوصيـــــــات :
في ضوء أهداف البحث وما تم التوصل إليه من نتائج واستخلاصات، توصى الباحثة بما يلى:
1- ضرورة ان يضع الاتحاد المصري للجمباز برامج لتطوير الجمباز الإيقاعي بمحافظات صعيد مصر.
2- يجب ان يتضمن الهيكل التنظيمي للاتحاد المصري للجمباز مدربين لنشر الجمباز الإيقاعي في محافظات الصعيد.
3- اهمية ان يتناسب الهيكل التنظيمي للاتحاد المصري للجمباز مع متطلبات نشر الجمباز الإيقاعي في محافظات الصعيد.
4- ضرورة ان يلجأ الاتحاد المصري للجمباز على تقديم حوافز للمدربين الأكثر سعياً في نشر الجمباز الإيقاعي بمحافظات الصعيد.
5- يجب ان يطبق الاتحاد المصري للجمباز الديمقراطية في توزيع السلطات وإصدار القرارات في نشر الجمباز الإيقاعي بمحافظات الصعيد.
6- ضرورة ان يضع الاتحاد المصري للجمباز معايير لاختيار أماكن نشر الجمباز الإيقاعي في محافظات الصعيد.
7- اهمية ان تتناسب الميزانية المخصصة من الاتحاد المصري للجمباز لزيادة أعداد محافظات الصعيد في نشر الجمباز الإيقاعي.
8- يجب ان تتناسب مكافآت وحوافز العاملين والمدربين مع طبيعة العمل في نشر الجمباز الإيقاعي بمحافظات الصعيد.
9- يجب ان يعتمد الاتحاد المصري للجمباز في الاتصال مع محافظات الصعيد على التقنيات الحديثة.
10- ضرورة ان يعتمد الاتحاد المصري للجمباز على مواقع التواصل الاجتماعي والتطبيقات الحديثة في الإعلان ونشر الجمباز الإيقاعي بمحافظات الصعيد
11- يجب ان يتم عقد دورات صقل للمدربين القائمين على نشر الجمباز الإيقاعي بمحافظات الصعيد
12- ضرورة ان يتم عقد دورات تدريبية لتعرف المدربين بأحدث طرق التدريب والأدوات الحديثة في مجال الجمباز الإيقاعي
13- يجب ان يعد الاتحاد المصري للجمباز دراسات علمية لتحسين الوضع الاقتصادي وتوفير الميزانيات لأنشطة نشر الجمباز الإيقاعي بمحافظات الصعيد
14- ضرورة ان يستخدم الاتحاد برامج للذكاء الاصطناعي في تبويب المعلومات وتقديم الحلول لنشر الجمباز الإيقاعي بمحافظات الصعيد
15- يجب ان يدرس الاتحاد المصري للجمباز مدى إمكانية الاستفادة من التكنولوجيا الحديثة في نشر الجمباز الإيقاعي بمحافظات الصعيد
16- ضرورة ان يستخدم الاتحاد المصري للجمباز تقنيات الذكاء الاصطناعي للتنبؤ بالمشاكل التي تواجه نشر الجمباز الإيقاعي بمحافظات الصعيد
17- يجب ان ينظم الاتحاد المصري للجمباز ورش عمل ودورات تدريبية لطالبات كلية التربية الرياضية كتشجيع لنشر اللعبة
18- ضرورة ان يتم إنشاء صالات مغلقة لتحقيق الخصوصية للفتيات بمحافظات الصعيد أثناء ممارسة الجمباز الإيقاعي
19- يجب ان يقر الاتحاد المصري للجمباز لائحة داخلية تنفيذية تشجع على نشر الجمباز الإيقاعي