الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدف البحث إلى تعرف أثر استخدام استراتيجية سكامبر(SCAMPER) في تدريس الهندسة لتنمية بعض مهارات التفكير المنظومي لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية، وتم استخدام المنهج شبه التجريبي القائم على تصميم المجموعتين المتكافئين مع الاختبار البعدي والأداة المستخدمة اختبار التفكير المنظومي و مكون من (12) سؤالاً، وتم التطبيق على عينة عددها (81) تلميذاً من تلاميذ مدرسة الشهداء الإعدادية المشتركة بمدينة الخارجة بمحافظة الودي الجديد, وأسفرت النتائج عن وجود فروق ذات دالة إحصائية عند مستوى (05 , 0) بين متوسط درجات تلاميذ المجموعة التجريبية ومتوسط درجات تلاميذ المجموعة الضابطة في التطبيق البعدي لاختبار مهارات التفكير المنظومي لصالح تلاميذ المجموعة التجريبية. |