Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
Optimal bidding strategy for electric vehicles in wholesale electricity market \
المؤلف
Hassan, Ahmed Mohamed Assem.
هيئة الاعداد
باحث / احمد محمد عاصم حسن
مشرف / وليد على سيف الاسلام احمد الختام
مشرف / عمرو محمد ابراهيم حسن رزق
مناقش / محمد صلاح السبكي
تاريخ النشر
2024.
عدد الصفحات
92 P. :
اللغة
الإنجليزية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
الهندسة الكهربائية والالكترونية
تاريخ الإجازة
1/1/2024
مكان الإجازة
جامعة عين شمس - كلية الهندسة - الهندسة الكهربية (هندسة القوى والآلات الكهربية)
الفهرس
Only 14 pages are availabe for public view

from 92

from 92

Abstract

إن الجهود العالمية للحد من انبعاثات الغازات المسببة للاحتباس الحراري، بحلول عام 2050، جعلت العديد من الدول تهدف إلى تحويل إنتاج الكهرباء إلى مصادر طاقة متجددة ونظيفة. ولضمان التحول الآمن، يجب تحسين مرونة نظام الطاقة للتعويض عن أنماط التوليد غير المنتظمة من هذه المصادر.
إن اخر التطورات في التكنولوجيا المصاحبة للمركبات الكهربائية، مثل تقنيات الربط ثنائي الاتجاه مع الشبكة (V2G)، وبنية الشحن السريع، وبطاريات الليثيوم المتقدمة، وأنظمة الاتصال والمراقبة للشبكة الذكية، تساهم في تحويل أحمال المركبات الكهربائية الكبيرة وغير مرنة إلى أصول شبيكة نشطة ومرنة. استخدام هذه التقنيات يقدم تعويضًا قيمًا لعدم انتظام توليد الطاقة المتجددة من خلال الشحن والتفريغ المنسق للسيارات الكهربائية. ولكن ذلك يطرح العديد من التحديات البحثية. أحد هذه التحديات هو كيفية تحويل بيانات المركبات الكهربائية إلى منتجات قابلة للتسويق تسمح لمجمع المركبات الكهربائية للمشاركة في سوق الطاقة.
يتطلب تنفيذ استراتيجيات شحن مجمع ناجحة للسيارات الكهربائية نموذجا دقيقا للبطارية يمكن أن يعمل على نطاق واسع مع الاخذ بالاعتبار ديناميكيات البطارية المهمة. تفتقر النماذج الحالية إلى الدقة أوانها تشكل تحديات حسابية في التنسيق على مستوى أسطول من السيارات الكهربائية. إلى حد علمنا، تعتمد معظم الأبحاث على نماذج البطارية التي تهمل ديناميكية الاستقطاب لجهد البطارية لضمان القدرة على التوسع بدلا من المحافظة على الدقة. نرمز لهذه النماذج بنماذج الطاقة الثابتة (CPMs).
هذه الرسالة تقترح نموذج خطي جديد للبطارية (LBM) معد خصيصًا للاستخدام في استراتيجيات الشحن المجمع. يأخذ LBM بعين الاعتبار ديناميكيات البطارية من خلال تمثيل خطي لها، مما يعالج مشاكل النماذج المستخدمة حاليا مع المحافظة على قابلية التوسع. تم تقييم السلوك الديناميكي لهذا النموذج للكيميائيات الليثيوم الأكثر شيوعا في المركبات الكهربائية وهم: فوسفات الحديد والليثيوم (LFP)، وأكاسيد الكوبالت والنيكل والمنغنيز (NMC)، وأكسيد المنغنيز والليثيوم (LMO)، وأكاسيد النيكل والكوبالت والألومنيوم (NCA). لقد أظهرت النتائج أن LBM يتطابق بشكل كبير مع نموذج دائرة سفينين (Th-ECM) ذو الدقة العالية، مع ملاحظة تحسن كبير في الدقة مقارنة ب CPM، خاصة أثناء الشحن بمعدلات عالية. وقد أُجريت دراسة لإيجاد العطاء الأمثل اثناء المتاجرة في سوق الطاقة، هذه الدراسة أثبتت قدرة النموذج على التوسع مقارنة ب Th-ECM.
نعتقد أن هذا العمل يقدم مساهمة مهمة من خلال تعزيز نموذج البطارية بالقدرات الضرورية لرفع كفأه دمج مجمع المركبات مع الشبكة. يعد النموذج LBM المقترح واعدا في تحسين أداء استراتيجيات الشحن المجمع وتسهيل دعم الشبكة بشكل أكثر كفاءة مما يساهم في تعزيز استدامة قطاع النقل الكهربائي.