الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص الإستراتيجيات التنافسية هي التى توجه المؤسسة الفندقية علي المدي البعيد ويتم إختيار هذه الإستراتيجيات وفق المعلومات التى يتم الحصول عليها من نظم المعلومات التسويقية لذلك ظهرت الحاجه لدراسة هكذا موضوع من وجهه النظر الإدارية عموماً والتسويقية بوجه خاص وذلك لمعرفه عما إذا كانت نظم المعلومات التسويقية لها دور في تحديد الإستراتيجيات التنافسية ومعرفة نظم المعلومات التسويقية المتبعه في الفنادق ومعرفة الإستراتيجيات التى تتبعها الفنادق. هدفت الدراسة إلى معرفة دور نظم المعلومات التسويقية في تحديد الإستراتيجيات التنافسية للفنادق المصرية وذلك من خلال : التعرف نظم المعلومات التسويقية المتبعة في الفنادق وتحديد الإستراتيجيات التنافسية التى تتبعها الفنادق ومعرفة العلاقة بين نظم المعلومات التسويقية والإستراتيجيات التنافسية وتوضيح دور نظم المعلومات التسويقية في تحديد الإستراتيجيات التنافسية. إعتمدت الدراسة على المنهج الوصفي التحليلي كونه أحد مناهج البحث العلمي المستخدمة والتي تخدم أغراض الدراسة القائمة على تحليل مفاهيم، نظم المعلومات التسويقية، الإستراتيجيات التنافسية، والاستفادة من الأدب النظري والدراسات السابقة ذات العلاقة بالموضوع وذلك لمعرفة دور نظم المعلومات التسويقية في تحديد الإستراتيجيات التنافسية للفنادق المصرية. |