Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فعالية برنامج قائم على مدخل التحليل اللغوي
في تنمية مهارات القراءة التفسيرية والتذوقية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية /
المؤلف
زايد، أسماء جودة محمد عثمان.
هيئة الاعداد
باحث / أسماء جودة محمد عثمان زايد
مشرف / عطاء عمر بحيرى عطاء عمر بحيرى
مشرف / نهى محمد عبد الرحمن
مشرف / ريم أحمد عبد العظيم
الموضوع
قسم المناهج وطرق التدريس وتكنولوجيا التعليم قسم المناهج وطرق التدريس وتكنولوجيا التعليم
تاريخ النشر
2023
عدد الصفحات
247 p. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
المناهج وطرق تدريس اللغة العربية
الناشر
تاريخ الإجازة
1/9/2023
مكان الإجازة
جامعة الزقازيق - كـليـــة التـــربيـــة - قسم المناهج وطرق التدريس وتكنولوجيا التعليم
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 268

from 268

المستخلص

هدف هذا البحث إلى بناء برنامج قائم على مدخل التحليل اللغوي، وقياس فعاليته في تنمية مهارات القراءة التفسيرية والتذوقية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية. وتحددت مشكلة هذا البحث في ضعف مهارات القراءة التفسيرية والتذوقية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية. وللوصول إلى حل هذه المشكلة سار هذا البحث في
مجموعة من الخطوات هي: بناء قائمتين إحداهما بمهارات القراءة التفسيرية، والأخرى بمهارات القراءة التذوقية المناسبتين لتلاميذ المرحلة الإعدادية، وتحديد أسس بناء برنامج قائم على مدخل التحليل اللغوي.