Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
استراتيجية تسويقية للانشطة اللوجستية بالاتحاد المصري للكاراتيه بجمهورية مصر العربية/
المؤلف
احمد، بهاء اسماعيل سيد.
هيئة الاعداد
باحث / بهاء إسماعيل سيد أحمد
مشرف / نازك مصطفى سنبل
مناقش / عمرو مصطفى كامل الشتيحي
مناقش / نادية لطفي عبد الفتاح
الموضوع
التربية البدنية - تنظيم و إدارة.
تاريخ النشر
2024.
عدد الصفحات
197 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
الإدارة الرياضية
تاريخ الإجازة
1/1/2024
مكان الإجازة
جامعة الاسكندريه - كلية تربية رياضية بنات - الإدارة الرياضية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 310

from 310

المستخلص

يهدف البحث إلى وضع إستراتيجية تسويقية للأنشطة اللوجستية بالإتحاد المصري للكاراتيه بجمهورية مصر العربية وذلك من خلال التعرف على نقاط القوة والضعف والفرص والتهديدات للأنشطة اللوجستية بالإتحاد المصري للكاراتيه بجمهورية مصر العربية، وضع إستراتيجية تسويقية للأنشطة اللوجستية بالإتحاد المصري للكاراتيه.
وقد إستخدم الباحث المنهج الوصفي، وقد اعتمد الباحث على طريقة الحصر الشامل لإختيار كل من أعضاء مجلس إدارة وأعضاء لجنة الموارد بالإتحاد المصري للكاراتيه واللاعبين الدوليين ، والطريقة العشوائية فى تحديد عينة من أعضاء مجالس إدارات الأفرع واللجان والحكام والمدربين، وقد بلغ حجم عينة البحث الأساسية (378) فردا من مجتمع البحث والبالغ عدده (3835) فردا.
وكان من اهم الإستخلاصات أن الإتحاد يضع لوائح خاصه بإنتقالات اللاعبين ويعمل الإتحاد على تنمية موارده كما أنه يمثل مصر في المؤتمرات والاجتماعات الدولية الرياضية، وتتمتع وثائق الإتحاد بالمصداقية والكفاءه ، يعتبر الموقع الرسمي للإتحاد هو أحد قنوات الإتصال الفعال بينه وبين الموردين والمستفيدين، وينظم الإتحاد أنشطتة وبطولاته بإنتظام وفي أوقات مناسبه حسب خطه موضوعة، وتعد قرارات مجلس الإدارة تعمل على زيادة الدخل المادي للإتحاد، يحدد الإتحاد أسعار خدماته بناءًا على جودتها، كما يراعي الإتحاد أثناء ترويجه للبطولات أو النشاط مكان وموعد إقامة البطولة أو النشاط، تدعم القيادة السياسية المنظومة الرياضية بشكل عام والإتحاد بشكل خاص، لا يوجد إدارة للتسويق او إدارة للوجستيات وايضا لا يوجد ادارة خاصه بخدمة المستفيدين او مكتب لتلقى الشكاوي، لا يوجد هيكل تنظيمى مرسوم وواضح بالإتحاد،لاتضع لجنة التسويق خطط تهدف لزيادة أعداد المستفيدين،لا يوفر الاتحاد ناقلات حديثة ومجهزه ، لا يستخدم الإتحاد الكفاءات من مسئولي التسويق والإعلام للترويج، لايوجد منشأت رياضية خاصة بالإتحاد، لا يتناسب الدعم الحكومى الحالى للإتحاد مع زيادة أنشطته.
وكان من أهم التوصيات تعديل الهيكل التنظمى للإتحاد ليشمل الإدارات التالية (إدارة للإنشطة اللوجستية – إدارة للتسويق – إدارة لخدمة المستفيدين، توفير الموارد المالية والمادية لتحقيق أهداف الإستراتيجية، إنشاء موقع الكترونى، جذب الرعاه والمستثمرين لرعاية الأحداث الرياضية.