الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدف البحث الحالي تصميم بيئة تعلم قائمة على تقنيات الواقع المعزز لتنمية التحصيل الدراسي والانخراط في تعلم العلوم لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية ؛ ولتحقيق ذلك تم إعداد مواد وأدوات البحث المتمثلة في : (تحليل المحتوى، إختبار تحصيلي قبلي وبعدي، بطاقة ملاحظة الانخراط في التعلم، قواعد تقدير أداء الانخراط في التعلم، كراس النشاط، استمارة تقييم بيئة التعلم). وتم تطبيق تجربة البحث على (20) تلميذ من تلاميذ مدرسة محمد الخولي الإبتدائية بسبرباي بمحافظة الغربية، في الفصل الدراسي الثاني عام 2021. وأسفرت نتائج البحث عن فعالية بيئة التعلم القائمة على توظيف تقنيات الواقع المعزز في تنمية كل من التحصيل الدراسي والانخراط في تعلم العلوم لدي تلاميذ المرحلة الإبتدائية. وأوصى البحث بإجراء ورش عمل ودورات تدريبية لتدريب معلمي العلوم بالمرحلة الإبتدائية على توظيف تقنيات الواقع المعزز في تعلم العلوم، وإجراء دراسات تهدف إلى التعرف على الصعوبات التي تواجه المعلمين في توظيف تقنيات الواقع المعزز في تعليم العلوم. |