Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
توظيف النصوص التاريخية الفائقة في تدريس التاريخ لتنمية الوعي بالعلاقات الدولية لدي تلاميذ المرحلة الاعدادية /
المؤلف
الجويلي، مها جمال ابراهيم.
هيئة الاعداد
باحث / مها جمال ابراهيم الجويلي
مشرف / عبد الرؤوف محمد الفقي
مشرف / سامية المحمدي فايد
مناقش / اماني السيد رجب
الموضوع
التاريخ - تعليم وتدريس.
تاريخ النشر
2023.
عدد الصفحات
457 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
المناهج وطرق تدريس الدراسات الإجتماعية
تاريخ الإجازة
16/1/2024
مكان الإجازة
جامعة طنطا - كلية التربية - المناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 499

from 499

المستخلص

الكشف عن فاعلية توظيف استراتيجية النصوص التاريخية الفائقة في تنمية الوعي بالعلاقات الدولية لدي تلاميذ المرحلة الاعدادية، ولتحقيق هذا الهدف تم اعادة قائمة بابعاد العلاقات الدولية ومقياسا للوعي بالعلاقات الدولية، واعداد دليل للمعلم يوضح خطوات التدريس وفق استراتيجية النصوص التاريخية الفائقة، وقد تم تطبيق الادوات قبليا وبعديا علي عينة من تلاميذ الصف الثالث الاعدادي والتي تكونت من 60 تلميذا تم تقسيمهم الي مجموعتين ؛ تجريبية وبلغ عددها 30 تلميذا وضابطة عددها 30 تلميذا وتوصل البحث الي وجود فرق ذا دلالة احصائية عند مستوي دلالة (5%≥) بين متوسطي درجات تلاميذ المجموعه التجريبية والضابطة في التطبيق البعدي لمقياس الوعي بالعلاقات الدولية ككل لصالح المجموعة التجريبية. وجود فرق ذا دلالة احصائية عند مستوي دلالة (5%≥) بين متوسطي درجات تلايذ المجموعة التجريبية والضابطة في التطبيق البعدي لمقياس الوعي بالعلاقات الدولية كل بعد علي حدي لصالح المجموعة التجريبية.