Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
Numerical Study of Design Efficiency of Stilling Basins Downstream Radial Gates, ”Case Study New Assuit Barrage Spillway Stilling Basin /
المؤلف
elberry, Mohamed Emad Eldien Abd-Elfattah Hassan,
هيئة الاعداد
باحث / Mohamed Emad Eldien Abd-Elfattah Hassan Elberry
مشرف / Abdelazim Mohamed Ali Tarbak
مشرف / Fahmy Salah Abdelhaleem
مشرف / Amir Sabry Ibrahim
الموضوع
Civil Engineering Department Engineering
تاريخ النشر
2023
عدد الصفحات
98 p. ;
اللغة
الإنجليزية
الدرجة
ماجستير
التخصص
الهندسة المدنية والإنشائية
تاريخ الإجازة
1/12/2023
مكان الإجازة
جامعة بنها - كلية الهندسة ببنها - مدنى
الفهرس
Only 14 pages are availabe for public view

from 109

from 109

Abstract

تعد البوابات القطرية أكثر شيوعًا من بوابات السد العمودية لعدد من الأسباب. إنها أبسط في الاستخدام ، وتسبب اضطرابًا أقل في التدفق ، وتتطلب قوة اقل لدفع المياة ، وتوفر تصرف أفضل. تستخدم البوابات القطرية بشكل شائع في القناطر الجديدة ، مثل قناطر اسيوط الجديدة.
استخدم الباحثون السابقون التجارب المعملية لدراسة كفاءة تصميم احواض التهدئة خلف البوابات القطرية ، لكن الدراسات المعملية تكلف الكثير من المال والوقت ، لذلك يجب دراسة النماذج العددية. تهدف الدراسة الحالية باستخدام النماذج العددية إلى استكشاف تأثير شكل حوض التهدئة وترتيب كتلة الحواجز على ثبات حماية القاع ، والسرعة بالقرب من القاع ، وتشتيت الطاقة ، وخصائص القفزة الهيدروليكية في اتجاه مجرى البوابات القطرية.تم فحص 12 تصرف مختلف ومقارنة نتائجها مع النتائج المعملية السابقة للتحقق من أداء النماذج العددية. النتائج التي تم الحصول عليها من النموذج العددي من جميع التجارب متطابقة تقريبًا مع نتائج النموذج المعملي.تم اقتراح خمسة نماذج بديلة واختبارها عدديًا لتحسين تصميم حوض تهدئة المياه في قناطر أسيوط الجديدة. أظهرت النتائج أن جميع النماذج المقترحة أعطت توزيعًا جيدًا للسرعة مع اضطراب منخفض.أعطى النموذج البديل (3) قيمًا عالية تقريبًا للسرعات القريبة من القاع خلف الربراب .أعطت البدائل (4) و (5) توزيعًا جيدًا للسرعة مع اضطراب منخفض ، وقيم منخفضة للسرعات القريبة من القاع ، وثبات حماية القاع. كما أنها أكثر اقتصادية بسبب التكلفة المنخفضة للخرسانة والحفر.