Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية تقنية الانفوجرافيك التفاعلي في تنمية التحصيل المعرفي والمهاري بدرس التربية الرياضية لتلاميذ المدرسة المصرية اليابانية /
المؤلف
محمد، سارة فؤاد محمد.
هيئة الاعداد
باحث / سارة فؤاد محمد محمد
مشرف / محمد عبد السلام علام
مناقش / محمد عبد السلام علام
مناقش / واصل محمد عاطف .
الموضوع
التعليم طرق التدريس. التربية البدنية مناهج.
تاريخ النشر
2023.
عدد الصفحات
215 ص. ؛
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
مناهج وطرق تدريس
تاريخ الإجازة
1/1/2023
مكان الإجازة
جامعة بنها - كلية التربية الرياضية - المناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 215

from 215

المستخلص

يهدف البحث إلى إعداد برنامج تعليمي مدعم بالانفواجرافيك لمعرفة تأثيره علي : - إكساب التلاميذ المهارات الأساسية بدرس التربية الرياضية . إكساب التحصيل المعرفي لبعض المهارات الأساسية (قيد البحث) بدرس التربية الرياضية. إكساب الأهداف الوجدانية لبعض المهارات الأساسية (قيد البحث) بدرس التربية الرياضية. وإستخدمت الباحثة المنهج شبة تجريبي وذلك تحقيقا لهدف البحث وتحققا من صدق فروضة، وذلك بالإستعانة بإحدي التصميمات التجريبية وهو التصميم التجريبي لمجموعتين إحدهما تجريبية والآخري ضابطة. تم أختيار عينة البحث بالطريقة العمدية العشوائية البالغ عددهم (40) تلميذ وتلميذة وتمثل بنسبة مئوية قدرها 66.67% من إجمالي مجتمع البحث الأصلي، وقد تم تقسيمهم إلي مجموعتين، وكانت أهم النتائج التي توصلت إليها هذه الدراسة:- البرنامج التعليمي المعد بتقنية الإنفواجرافيك ساهم بطريقة إيجابية وفعالة في تحسين مستوي الأداء المهاري ومستوي التحصيل المعرفي لطالبات المجموعة التجريبية في تعلم بعض مهارات الكرة الطائرة(قيد الدراسة). البرنامج التعليمي المعد بتقنية الإنفواجرافيك له تأثير أفضل عن البرنامج التقليدي(المتبع) المتمثل في الشرح اللفظي والتلقين وأداء النموذج في تحسين مستوي الأداء المهاري ومستوي التحصيل المعرفي في تعلم بعض مهارات الكرة الطائرة (قيد الدراسة).