الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص ”الهدف: هدفت الدراســـة الحـاليــة الى فهـم دور المـؤثـرين عبر مواقع التواصل الاجتماعي (المصداقية، الجدارة بالثقة، الخبرة، الجاذبية) على قرارات الشراء الفوري بالتطبيق علي مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي منهجية البحث: تم الحصول على البيانات من قوائم استقصاء بلغت (384 مفردة) من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، وتم تصميمها على محرك البحث Google Drive، واستخدام البرنامج الإحصائي SPSS V.26 لتحليل البيانات.النتائج: أشارت نتائج التحليل الإحصائي إلى وجود علاقة ارتباط طردية ذات دلالة إحصائية بين المتغيرات الرئيسية وبعضها البعض والمتمثلة في أبعاد المؤثرين عبر مواقع التواصل الاجتماعي وقرارات الشراء الفوري لمستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، ورصدت الدراسة وجود تأثير معنوي إيجابي لبعض أبعاد المؤثرين عبر مواقع التواصل الاجتماعي المتمثلة في (المصداقية، الجاذبية) على قرارات الشراء الفوري، كما توصلت النتائج إلى وجود فروق معنوية بين إدراك العملاء من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي حول أبعاد المؤثرين عبر مواقع التواصل الاجتماعي وقرارات الشراء الفوري وفقاً (للنوع، العمر، الدخل الشهري)، وعدم وجود فروق معنوية بين إدراك العملاء من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي وقرارات الشراء الفوري وفقاً للمؤهل الدراسي. |