Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تصور مقترح لتدريس الكيمياء لطلاب المرحلة الثانوية في ضوء مدخل التعلم المستند لتطبيقات التابلت والمعايير العالمية للعلوم والتكنولوجيا /
المؤلف
يوسف، وفاء عبد المنعم ابو الوفا.
هيئة الاعداد
باحث / وفاء عبد المنعم ابو الوفا يوسف
مشرف / نبيل عبد الواحد فضل
مشرف / دعاء عبد الرحمن عبد العزيز
مناقش / جمال الدين محمد حسن الحمدي
الموضوع
الكيمياء - طرق التدريس.
تاريخ النشر
2023.
عدد الصفحات
650 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
المناهج وطرق تدريس العلوم
تاريخ الإجازة
19/12/2023
مكان الإجازة
جامعة طنطا - كلية التربية - المناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 551

from 551

المستخلص

سعي البحت الحالي الي تطوير تصور مقترح لتوظيف تطبيقات التابلت لتدريس الكيمياء بالمواءمة مع منظومة المعايير العالمية للعلوم والتكنولوجيا مع إلقاء الضوء علي واقع تطبيق مبادرة (1 : 1 ) داخل فصول مرحلة التعليم الثانوي ورصد المعوقات التي تحول دون تطبيق المبادرة بالشكل الذي يحق الأهداف.
وتبني البحت الحالي منهجية البحوث القائمة علي التصميم ( DBR ) والتي تهدف الي تحسين الممارسات التعليمية ومر البحت بأربعة مراحل المرحلة الاول التحليل والاستكشاف، المرحلة الثانية التصميم والتطوير، المرحلة الثالثة التقييم في الممارسة، المرحلة الرابعة التأمل.
تم التوصل للاستنتاجات عامة للبحث وتطوير مجموعة من مبادئ التصميم التي تعبر عن افضل الممارسات الخاصة بتصميم وتنفيذ تصورا مقترحا للبحث، وتم تطوير نظرية توضح افض السبل والعوامل لإدراك تصورات مرتفعة بمبادرة تابلت (1:1) وتساهم في التغلب علي التأثيرات السلبية للمبادرة.